الموت يغيب صفوح شغالة… كاتب أغنية طبيب جراح

جسر التواصل14 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الموت يغيب صفوح شغالة… كاتب أغنية طبيب جراح

جسر التواصل/ الرباط
«ورحل كاتب أغنية «طبيب جراح»». هكذا نعى محبو الشاعر السوري صفوح شغالة (1956ـــــــ 2022) الذي وافته المنية مساء الثلاثاء. ولد الراحل في مدينة حلب السورية، وإحترف كتابة الشعر الغنائي منذ العام 1985. برع في الشعر واللحن والغناء الشعري. كثيرة هي الأغاني التي كتبها شغالة وكلّها لقيت شهرة واسعة في العالم العربي.
تعاون الشاعر الحلبي مع الفنان جورج وسوف في أغنيتي «طبيب جراح» و«تخسر رهانك»، وديانا حداد التي غنّت من كلماته «ماندم عليك»»، و«أمانيه». كذلك تعاون شغالة مع اليسا في أغنية «إرجع للشوق»، وفلة الجزائرية ووائل كفوري وشادي جميل وغيرهم. كان الراحل شاعر الأغنية السهلة. تتحدث المصادر أنه في جعبة الراحل قرابة 1500 أغنية، ولقّب بـ «فينيق الاغنية العربية» ووصفت أغانيه بأنها عابرة للزمن، وأطلق عليه لقب شاعر حلب وحينها أجاب حلب أكبر من شاعر واحد.

في هذا السياق، لم تكشف المعلومات عن سبب رحيل الشاعر، وأكدت الاخبار التي نشرتها المواقع السورية أن شغالة رحل محاطاً بأسرته ومحبيه ليطوي صفحة من صفحات تاريخ سوريا الفني. بعد إنتشار خبر رحيل الشاعر، بدأ النجوم يقدمون العزاء فيه متذكرين أشهر أعماله من بينهما نجوى كرم ونوال الزغبي.
من جانبها، نعت «وزارة الثقافة السورية» الراحل الذي توفي عن عمر 66 عاماً.
لم يكن شغالة مشاغباً في الساحة الفنية، بل عرف بقربه من غالبية الفنانين. لكن في الصيف، برزت مشكلة بين الراحل والمغني الحلبي أنس صباح فخري. يومها، شن الشاعر هجوماً على مواطنه واصفاً إياه بأنه «قليل الأدب» بعدما وجه شتائم لرموز حلب، بحسب أقوال شغالة. عندها إنشلغت الساحة بالصلحة بين الفنانين، قبل أن تهدأ الخلافات بينهما وتتقرّب وجهات النظر.

الاخبار العاجلة