شعر وروايةفن وثقافة

مراكش تحتضن المهرجان الدولي للشعر في دورته السابعة

جسر التواصل/ مراكش

تحت شعار:عن بعد، دعونا نتنفس شعرا،تحتضن مراكش خلال ايام 27 -28 و29 نونبر الجاري الدورة السابعة للمهرجان الدولي للشعر بمشاركة عدد من الشعراء ينتمون إلى تسعة وعشرين دولة من مجموع القارات الخمس.
ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها جمعية مهرجان مراكش الدولي للشعر، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، عدد من شعراء دول عربية وافريقية واوروبية من بينهم احمد المتصدق من المغرب، ماريا جواو كونتيهو من البرتغال، ادم عجب الدور من السودان، لوريا ماشير من البيرو، اليما مادينا من الكونغو برازافيل، ريشما راميش من الهند، مونية خوداري من الجزائر، ايريك لندرن من هولاندا، سارة العلام من جمهورية مصر العربية.
وتتميز دورة هذه السنة بتكريم الشاعرين عبد الله الكرني من المملكة المغربية، ومنعم الفقير من العراق. كما يعرف برنامج الدورة السابعة انشطة ثقافية تتضمن عرض فيلم قصير للمخرج المغربي عزيز ماحي، ومسرحية بعنوان نساء في العاصفة للمؤلف المسرحي العراقي سعد هدابي، بالاضافة الى قراءات شعرية وعرض اشرطة فيديو ومداخلات، وعروض فنية في الموسيقى بمشاركة فرقة موزاييك من بلجيكا والفنانة المغربية المقيمة ببلجيكا هند بندريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى