الكلية المتعددة التخصصات سيدي بنور تحتضن النسخة الأولى من “هاكاثون” ريادة الاعمال

جسر التواصل12 يناير 2024آخر تحديث :
الكلية المتعددة التخصصات سيدي بنور تحتضن النسخة الأولى من “هاكاثون” ريادة الاعمال

جسر التواصل خاص 

في إطار التزامها بتنمية روح ريادة الأعمال بين طلابها، نظمت الكلية المتعددة التخصصات بسيدي بنور، بمقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة ، خلال يومي 8و9 يناير 2024 النسخة الأولى لفعاليات “هاكاثون” ريادة الأعمال.

وبحسب بلاغ للمنظمين فقد حققت هذه التظاهرة نجاحًا بشهادة الأساتذة والطلبة وباقي الحضور حيث نوهت بفعاليات الحدث متمنية على ضرورة استمراره باعتباره أفقا واعدا للطلبة .

هذا وعرفت فعاليات اللقاء مشاركة 100 طالب و14 مشروعًا رياديًا، هدفه تحفيز الإبداع وتشجيع الابتكار وتعزيز روح المبادرة لدى الطلاب.

خلال اليوم الأول، استفاد الطلبة من اوراش عمل مكثفة تغطي جوانب مختلفة من ريادة الأعمال، قدمها خبراء مختصون توج بتأهيل سبعة فرق للمشاركة بالمسابقة النهائية.

و قد ترأس اشغال اليوم الثاني البروفيسورعز الدين عازم رئيس جامعة شعيب الدكالي الذي أبرز التزام الجامعة بتنمية روح المقاولة لدى الطلاب.

كما أعرب البروفيسور محمد سحابي، عميد الكلية المتعددة التخصصات بسيدي بنور، عن دعمه للمبادرة وأكد على أهميتها في تكوين الطلاب.

تلاها عرض قدمه السيد أحمد رضا الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول ” روح المقاولة لدى الشباب في المغرب”.

وتضمن البرنامج مداخلة للسيد عثمان الشريف العلمي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء-سطات حول ” ريادة السياحة القروية من أجل التنمية المستدامة لأقاليم الدار البيضاء سطات”، تلتها جلسة نقاش حول سبل دعم ريادة الأعمال الطلابية في المغرب، بمشاركة باحثين وخبراء في مجال ريادة الاعمال الطلابية.

تجذر الإشارة أن المسابقة النهائية تميزت بمشاركة مشاريع ريادية واعدة ، توجت خلالها 3 فرق فائزة بجوائز من طرف الشركاء : هولدينج الدرهم، بريكوما والمجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء-سطات، مؤكدين بذلك عن إسهامهم في تشجيع الابتكار .

الاخبار العاجلة