ابتدائية مراكش تؤجل النظر في ملف صاحب محل المأكولات الذي تسبب في تسمم غذائي جماعي

جسر التواصل13 مايو 2024آخر تحديث :
ابتدائية مراكش تؤجل النظر في ملف صاحب محل المأكولات الذي تسبب في تسمم غذائي جماعي

جسر التواصل/ مراكش
أجلت المحكمة الابتدائية بمراكش النظر في ملف صاحب الماكولات الذي تسبب في وفاة مجموعة من الاشخاص بمراكش، و من معه،الى جلسة أخرى في 20 ماي الجاري، من أجل إعداد الدفاع وانتظار نتائج الخبرة على اثنين من الضحايا اللذين توفيا بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بسبب المأكولات التي يقدمها.
وأصيب ستة أشخاص بتسمم، بينهم خمس نساء وطفلة، توفي اثنان منهم بالمستشفى، فيما توفي الأربعة الآخرون بعد مغادرتهم رغم تحسن وضعهم، فيما تحسنت صحة الأشخاص الآخرين الذين أصيبوا أيضا بالتسمم، حيث أصيب ما مجموعه 20 شخصا بالتسمم بسبب هذه المأكولات الخفيفة.

ويتابع صاحب المحل من أجل التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين، و إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية قصد عرقلة سير العدالة، وتقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة في ظروف غير صحية.
فيما توبع مساعداه من أجل المشاركة في التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين، وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية قصد عرقلة العدالة، والمشاركة في تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية.
وبعد تأجيل الجلسة تمت إعادة المتابعين إلى سجن الأوداية حيث يتابعون في حالة اعتقال منذ توقيفهم.

الاخبار العاجلة