جسر التواصل/ الحسيمة

نظّمت الأطر الطبية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغرب للشغل،يوم الثلاثاء 11 غشت الجاري، وقفة احتجاجية بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة، احتجاجا على سلوك وزير الصحة اتجاه الاطر الصحية ومطالبها .وتطالب الشغيلة الصحية بتوفير وسائل الوقاية والحماية والاعتناء بالمصابين من أفرادها، والتصريح بهم في حوادث الشغل، وبالتراجع عن قرار إلغاء العطل وعن فرض إرجاع الموظفين وعائلاتهم في ظروف مهينة. وجددت النقابة الوطنية رفضها لما أسمته القرارات الانفرادية والاستفزازية لوزير الصحة تجاه العاملين في القطاع، وآخرها الخاصة بإلغاء رخص الإجازة السنوية المختصرة، وما خلفه ذلك من تذمر إضافي وأضرار نفسية ومادية عليهم وعلى عائلاتهم، علما أن المطلوب أن تتمتع الأطقم الصحية في الظرفية الحالية بالعطل لتمكينها من بعض الراحة لاسترجاع الأنفاس وتخفيف الضغط النفسي والاحتراق المهني الذي تواجهه، وكذا لتوفير أطقم صحية احتياطية كافية لمواجهة تطورات الوباء، وليس الزج بالجميع دفعة واحدة في العمل الشاق وإنهاكهم.
Views: 17
























