محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تصدر حكم العزل في حق رئيسة جماعة ابن جرير السابقة ونائبها الأول

جسر التواصل28 يناير 2025آخر تحديث :
محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تصدر حكم العزل في حق رئيسة جماعة ابن جرير السابقة ونائبها الأول

جسر التواصل/ مراكش
أصدرت غرفة الاستئناف بالمحكمة الإدارية بمراكش، يوم الثلاثاء، حكمها بعزل رئيسة المجلس الجماعي لابن جرير بهية اليوسفي ونائبها الثاني.
وكانت الغرفة الابتدائية بالمحكمة الادارية بمراكش، نهاية شهر اكتوبر، قد أصدرت حكمها بعزل الرئيسة المذكورة ونائبها .
وجرى عزل الرئيسة المنتمية إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونائبها المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، من مكتب وعضوية المجلس الجماعي مع النفاذ المعجل، عقب إحالة ملف اختلالات من طرف عامل إقليم الرحامنة على المحكمة الإدارية.
وتحرك عامل إقليم الرحامنة،  لعزل الرئيسة ونائبها الثاني، وذلك مباشرة بعد توصله بخلاصات تقرير للمفتشية العامة لوزارة الداخلية.
تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية، التي قامت بمهمة تدقيق خلال الفترة الممتدة من 19 فبراير إلى 22 أبريل 2024، كشفت شبهة ارتكاب الرئيسة الاتحادية ونائبها البامي بالرحامنة اختلالات في التدبير ومخالفة القوانين الجاري بها العمل.
ومن المعلوم انه تم انتخاب السيد الوردي رئيسا جديدا للجماعة بعد حصوله على 22 صوتا.

Views: 18

الاخبار العاجلة