سكان أولاد برنية والكعوشة بجماعة أولاد زيد بإقليم الجديدة بدون كهرباء مند مدة وسط تجاهل السلطات

جسر التواصل22 فبراير 2024آخر تحديث :
سكان أولاد برنية والكعوشة بجماعة أولاد زيد بإقليم الجديدة بدون كهرباء مند مدة وسط تجاهل السلطات

جسر التواصل/ الرباط
يعيش سكان دوار أولاد برنية ومعهم سكان دوار الكعوشة، بجماعة سيدي علي بن يوسف المعروفة بأولاد زيد بقيادة أولاد أفرج، بإقليم الجديدة، حالة من التذمر والاستياء جراء معاناتها من الظلام الدامس.
الساكنةعانت  من الظلام قرابة نصف شهر، دون تحرك الجهات المختصة، خصوصا بعد العطب الذي أصاب محولا كهربائيا بالمنطقة.
و يعيش السكان في ظروف مأساوية حيث  دون أي اكتراث من طرف المسؤولين المحليين، هذا الوضع الصعب أجبر السكان على العيش في الظلام وأثر  سلبًا على حياتهم اليومية وراحتهم.
ورغم نداء الاستغاثة من طرف السكان بالتدخل العاجل لإصلاح العطل الكهربائي فان حقهم المشروع لم يجد الأذان الصاغية سواء من طرف السلطات المحلية او السلطات المنتخبة وفي مقدمتها رئيس الجماعة..لان الساكنة المتضررة تنتمي الى الدائرة 13 .

وقد عبر السكان عن خيبة أمل كبيرة من عدم تجاوب السلطات المحلية مع معاناتهم، حيث يعانون من ظروف صعبة في ظل الظلام الذي يخيم على منازلهم.. تأثير هذا الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي  تسبب في تعطيل العديد من الأنشطة اليومية مثل التعليم، والاستخدام العادي للأجهزة المنزلية.
ويعكس هذا الواقع المأساوي الذي تعيشه هذه الجماعة والجماعات المجاورة، حيث يعاني السكان من ضعف البنية التحتية والخدمات الأساسية، مما يعزز حاجتهم الملحة للدعم والتدخل العاجل لتحسين ظروفهم المعيشية.
وتطالب الساكنة من الجهات المعنية  التدخل الآني للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بها، وإيجاد حلول عاجلة لإخراجها من هذه الأزمة.
وكما عبر العديد من السكان في اتصال مع “جسر التواصل” عن غياب تام لأبسط مقومات شروط العيش، كأنهم في منطقة معزولة..خصوصا عندما يحل الليل..حيث تتحول المنطقة إلى فضاء لا يمكن الدخول اليه.
وتتساءل الساكنة بقلق عما إذا كانت مطالبها ستلقى استجابة من قبل السلطات المعنية، وهل ستتمكن من استعادة الكهرباء في أقرب وقت ممكن أم أن الوضع سوف يبقى كما هو؟…
 

الاخبار العاجلة