محاولات التسلل إلى سبتة المحتلة والسلطات المغربية تصد العشرات من المهاجرين

جسر التواصل25 سبتمبر 2023آخر تحديث :
محاولات التسلل إلى سبتة المحتلة والسلطات المغربية تصد العشرات من المهاجرين

جسر التواصل/ تطوان
تمكنت شرطة الحدود الاسبانية، من اعتقال ثلاثة مهاجربن غير نظاميين على مستوى منطقة شاطئية بمدينة سبتة المحتلة، بعد وصولهم سباحة انطلاقا من مدينة الفنيدق المجاورة.
مغامرات التسلل عبر البحر، أصبحت تتم بشكل يومي من قبل أعداد من المهاجرين غير النظاميين، ضمنهم أطفال، ما يثير مخاوف من وقوع مآسي انسانية.
كما تمكنت السلطات المغربية، من صد هجوم نفذه بضع عشرات من المهاجرين غير النظاميين، على السياج الشائك بهدف الوصول إلى المدينة المحتلة، في محاولة هي الأولى منذ عدة أشهر.

و تعيش المنطقة العازلة المتاخمة لسبتة المحتلة، خلال الأيام الأخيرة، حالة استنفار كبيرة في أوساط القوات المغربية والإسبانية، بسبب تكرار محاولات المهاجرين غير الشرعيين الوصول إلى المدينة.
وترابط القوات المغربية والاسبانية بكثافة على مستوى المنطقة العازلة، لصد أي مساعي من طرف المهاجرين غير النظاميين للتسلل إلى مدينة سبتة المحتلة، بعد تسجيل عدة محاولات من هذا النوع.
و تراجع عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تسللوا عن طريق البحر، بنسبة 28.9 بالمائة، حيث انخفض هذا العدد من 76 مهاجرا، ما بين فاتح و14 شتنبر من السنة الماضية، إلى 54 مهاجرا خلال نفس الفترة من سنة 2023.
 

الاخبار العاجلة