نادي الصحافة بالمغرب يتضامن مع الزميل عبد الصمد ناصر

جسر التواصل2 يونيو 2023آخر تحديث :
نادي الصحافة بالمغرب يتضامن مع الزميل عبد الصمد ناصر

الرباط جسر التواصل خاص 

التضامن مع ناصر

بعد أن استغنت قناة الجزیرة القطریة عن خدمات الزمیل عبد الصمد ناصر، اتصل به صباح الیوم الزمیل رشید الصباحي رئیس نادي الصحافة بالمغرب وأعرب له عن تضامن أعضاء النادي وكل الاعلامیین من مختلف المنابر الوطنیة.
ومن جانبه شكر الزمیل عبد الصمد ناصر كل من تضامن معه أو أتصل به من المغرب، ومن مختلف المؤسسات المھنیة والحقوقیة بالخارج، مؤكدا بالمناسبة قراره بعدم العودة للاشتغال في قناة الجزیرة.

عبد الصمد ناصر الصحافي الخلوق والمثقف المحب لوطنه رفض إزالة تغریدة من حسابه الشخصي بمنصة تویتر یدافع فیھا عن شرف المرأة المغربیة وكرامة المغاربة، من تھجمات الإعلام الرسمي الجزائري، الذي اتھم السلطات المغربیة ب (الاتجار بأعراض وشرف نساء المغرب).
لم یستسلم عبد الصمد رغم الضغوط وفضل الاحتفاظ بالتغریدة التي كلفته توقیفه من عمله مضحیا بذلك بوظیفته دفاعا عن كرامة أبناء وطنه.
والملاحظ أن المخابرات الجزائریة تنشط منذ فترة في توجیھ الضربات إلى الصحفیین والإعلامیین المغاربة والعمل على تقلیص حضورھم في عدد من القنوات والشبكات الدولیة كما تستھدف الصحفیین الجزائریین الأحرار بدورھم.
وھذا ما سقط فیھ للأسف مسیرو قناة الجزیرة و “بین سبور”، مصطفین بدون وعي ضد الشعب المغربي.
عید الصمد ناصر من الكفاءات المغربیة التي أسھمت في بناء مجد قناة الجزیرة القطریة، وقبل ذلك ھو ابن دار الإذاعة والتلفزة المغربیة. وأكید أن اللوبي الجزائري النافذ في ھذه القناة، ھو من دیر ھذه المؤامرة الدنیئة.
ونعتبر في نادي الصحافة بالمغرب أن اتخاد القناة لھذا القرار التعسفي ضد زمیلنا، ھو قرار ضد حریة التعبیر، وضد ممارسة حقه في الدفاع عن قضایا وطنه في منصة لا علاقة لھا بقناة الجزیرة، ولا تمس مصالحھا لا من قریب أو بعید.

رشيد الصباحي رئيس نـادي الصحـافة بالمـغرب

الاخبار العاجلة