الممثلة إيمان الادريسي لجسر التواصل : شخصية العالية من الأدوار التي أعطت لإيمان الادريسي فسحة من الإبداع برفقة خيرة الممثلين المغاربة اكتشفت معهم أداء مغايرا للأدوار التي اشتغلت عليها.

جسر التواصل4 مارس 2023آخر تحديث :
الممثلة إيمان الادريسي لجسر التواصل : شخصية العالية من الأدوار التي أعطت لإيمان الادريسي فسحة من الإبداع برفقة خيرة الممثلين المغاربة اكتشفت معهم أداء مغايرا للأدوار التي اشتغلت عليها.

جسر التواصل  اجرى الحوار عبد القادر ميكيات الرباط 

إيمان الادريسي من مواليد مدينة القنيطرة من أصول إدريسية… احترفت مهنة التمثيل منذ سنة 1999، وتألقت في سلسلة البرنامج الاجتماعي الحبيبة امي. كما شاركت في العديد من الأفلام والمسرحيات. وآخر أعمالها المسرحية، الكونتيسا التي جالت بها العديد من المدن المغربية. زوجة الفنان والكاتب والمخرج سعيد غزالة.

جسر التواصل : هل يمكن أن نقول أن تقديمك لشخصية العالية في مسلسل الرحاليات لحظة فارقة على مستوى مسارك الفني.
الممثلة إيمان الادريسي:  نعم. فاستعراضا لمسيرتي الفنية على مستوى الأدوار المقدمة على شاشة التلفاز، تعتبر شخصية العالية من الأدوار التي أعطت لإيمان الادريسي فسحة من الإبداع برفقة خيرة الممثلين المغاربة اكتشفت معهم أداء مغايرا للأدوار التي اشتغلت عليها… حيث، وبمعية المخرجة الراقية جميلة البرجي، وجدت نفسي متورطة في دور علي أن استغل كل مجهوداتي الفنية والأدائية حتى أكون في المستوى المطلوب الذي يخدم المسلسل وصورتي في المشهد التمثيلي التلفزي. ولقد منحني هذا الدور الأمل في خوض تجارب أخرى، والعمل على تأهيل نفسي من أجل أن أكون حاضرة ومساهمة في الدراما المغربية التي تطورت بشكل ملحوظ في السنوات العشر الأخيرة. شكرا لطاقم مسلسل الرحاليات وعلى رأسهم المخرجة والمنتج سيدي أحمد أبو عروة.
جسلر التواصل : هل منحتك هذه الشخصية زخما من المشاعر جعلتك تقدمين هذا الأداء اللافت.
الممثلة إيمان الادريسي:  لا أستطيع الجزم في شرح مشاعري التي تراكمت علي وأنا أأدي هذا الدور… لكن، وبصدق، كان هذا الدور مرهقا على مستوى الاحساس حيث في كثير من المشاهد كنت أضيع في مشاعر تتجاوزني لأجدني معها مسلوبة الإرادة خاضعة لها مما أعطى لأدائي صدقية التماهي مع الشخصية(العالية). حتى أنني في بعض المشاهد اختلطت علي الأحاسيس فكنت أعيش الدور بشكل مندمج لا أسمع كلمة: قطع من المخرجة حتى أكون قد أنهكت على مستوى الطاقة الجسدية… توالي الأحداث المتصاعدة في المسلسل كان يزيد من بدلي لهذا المجهود. كان تجربة فريدة بحق.

جسر التواصل : هل يمكن القول أن هناك انطلاقة جديدة للممثلة إيمان الإدريسي.
الممثلة إيمان الادريسي :العالية شخصية ثراتية مغربية تمثل طبقة من طبقات المجتمع القروي التي تحكم، وهي ابنة قائد (القايد الحمري) التي تتمتع بحضوة عند أبيها… والتي زوجت بقاسم وهو أيضا ابن القايد بوسلهام… وحتى لا أستبق أحداث المسلسل وأضيع على المشاهد متعة الاكتشاف… فإن هذه الشخصية التاريخية بحق أضافة لي كممثلة الشيء الكثير حيث سافرت بي إلى معالم مشوقة وغمرتني في دور جميل وباذخ من جميع الجوانب (اللباس التقليدي، أعراس القياد، عادات البدو…) وكما سبق وأن قلت هو إضافة نوعية لريبيرتواري التمثيلي الذي يلزمني على الكشف عن مهارات كامنة في الممثلة إيمان الادريسي.
جسر التواصل :اكتشافك لذاتك دراميا هل سيكون له تأثير غلى خياراتك المسرحية مستقبلا.
الممثلة إيمان الادريسي: لا، بالعكس المسرح أبو الفنون وأي اكتشاف جديد على مستوى الدراما لن يكون إلا نتيجة ما علمه لي المسرح… فلقد سبق لي وأن أديت أدوارا على خشبة المسرح لها تقريبا نفس الحمولة التاريخية والثراثية؛ ليبقى المسرح سيد الأداء ومنطلق كل المهارات التي تكسبنا الحِرفية في أداء ادوارنا أمام الكاميرا. كما أن هذا الاشتغال يشجع على التمسك بالمسرح وقبول الأدوار التي تساعدنا على صقل تلك الحِرفية.

جسر التواصل  هل هناك مشاريع مستقبلية وما جديدة المسرحي؟
الممثلة إيمان الادريسي:  بعد تجربة مسرحية “الكونتيسا” في صنف المونودراما مع المخرج سعيد غزالة والمؤلف نور الدين بنكيران انخرط في عمل جديد مع فرقة المشهد المسرحي بعمل “الجلاد” تأليف بديعة الراضي وإعداد محمد بلغازي مع الممثل محمد زيات والإخراج لسعيد غزالة هذا الأخير سيقدم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح… كما نهييء لعملين مسرحيين آخرين مع التذكير بعرض حلقات لسلسلة الحبيبة امي قريبا على القناة الثانية.

الاخبار العاجلة