القصر الكبير : وزير الثقافة والشباب والتواصل يزور عددا من المشاريع الثقافية

جسر التواصل13 مارس 2022آخر تحديث :
القصر الكبير : وزير الثقافة والشباب والتواصل يزور عددا من المشاريع الثقافية

متابعة : إبراهيم بنطالب.

قام السيد محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل مرفوقا بالسيد عامل إقليم العرائش  بزيارة رسمية    السبت    لمدينة القصر الكبير وزيارة عدد من المشاريع الثقافية ، بحضور كل من رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير   وأعضاء المجلس الجماعي ورئيس المجلس الإقليمي و السادة برلمانيي الإقليم والسلطة المحلية ورؤساء المصالح   بالاقليم وكذا عدد من الفعاليات الثقافيةالجمعوية والمنابر الإعلامية و الوطنية والإعلامية من بينهم دكاترة جامعيين وشعراء ومبدعين من ابناء المدينة.

الزيارة شملت معاينة عدد من المشاريع التي تهم تدعيم البنية التحتية الثقافية وخاصة :
• ورش احداث مكتبة المرحوم عبد السلام احسيسن الثقافية
• زيارة مركز القصر الكبير لدراسات وتقييم الثرات المغربي الرتغالي ، المقامة في بناية القائد السفياني الذي دفن فيه ملك البرتغال ( سبستيان )
• زيارة المعلمة العمرانية دار بن جلون
• ورش احداث المركب الثقافي عبد السلام عامر

وفي هذا الاطار نشير بكون احداث مكتبة المرحوم عبد السلام احسيسن الثقافية تهدف إلى تعزيز البنية الثقافية بالمدينة ، وجعلها تلبي طموحات وحاجيات الشباب والفئات الصغرى وتشجيعهم على الانخراط في المجال الثقافي .

كما تمت زيارة دار بنجلون وتوقيع محضر تسليمها للمجلس بهدف تعزيز البنية التحتية الثقافية و النهوض بهذا المجال وصيانة الإرث الحضاري للمدينة. وتسجيلها ضمن المعالم الوطنية المسجلة كتراث لدى وزارة الثقافة .

الاخبار العاجلة