جسر التواصل/ الدارالبيضاء
اعتقلت عناصر الشرطة القضائية، مؤخرا، عوني السلطة المحلية يعملان بالملحقة الإدارية النسيم التابعة لنفوذ عمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء..
و جاء هذا على خلفية تورطهما في إنجاز بعض الوثائق لفائدة البرلماني المعتقل عن دائرة سطات الذي وجهت له تهمة التزوير والنصب على مؤسسات بنكية في مبلغ يناهز 63 مليار سنتيم.
كما يشتبه أن يكون عونا السلطة المحلية لهما ارتباط بإنجازهما للشهادة الإدارية التي تمكن من خلالها المتهم الرئيسي من تفادي الإكراه البدني عبر الإدلاء بوثيقة تفيد إصابته بفيروس “كورونا”، بعدما كان مبحوثا عنه.
للإشارة، فإنه إلى جانب ملف المؤسسة البنكية التي كانت ضحية احتيال من طرف المشتبه فيه، فإن التحقيقات كشفت ادانة المعني بالأمر بما يفوق عشرين مليار سنتيم لفائدة شركة سامير لتكرير البترول المتوقفة عن الإنتاج، كما أن الموقوف كان يعمد إلى خلق شركات وهمية لفائدة مجموعة من الأشخاص ليقوم عن طريقها بالحصول على مبالغ مالية من الأبناك، قبل أن ينصب له كمين محكم من طرف الشرطة القضائية.
Views: 18
























