فن وثقافةمجتمع

مشاريع متميزة تسفر عنها الاولمبياد الوطنية في علوم المهندس

جسر التواصل الرباط

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي مؤخرا بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط الاولمبياد الوطنية في علوم المهندس دورة 2021 بالتعاون مع جمعية مدرسي العلوم الصناعية بالمغرب-APSIM- وأسفرت نتائج المباراة النهائية للأولمبياد الوطنية في علوم المهندس عن فوز مشروع”المزرعة الذكية” بالرتبة الأولى ممثلا لثانوية التميز التأهيلية بابن جرير, المرتبة الثانية عادت لمشروع “الربوت المستكشف” الممثل للثانوية التأهيلية الخوارزمي بآسفي بينما فاز بالمرتبة الثالثة مشروع “المدبر التلقائي للتدفق” الذي تقدمت به الثانوية التأهيلية ابي العباس السبتي بمراكش .

وقد شارك في هذه المباراة 10 فرق تنتمي لثانويات تأهيلية تمثل أربع جهات المملكة بعدما فازت في المراحل الاقصائية التي عرفت مشاركة 23 فريقا وقد أكد محمد عطيفي رئيس جمعية مدرسي العلوم الصناعية بالمغرب أن أولمبياد علوم المهندس هي مباراة للتميز مفتوحة في وجه تلاميذ الثانوي التأهيلي علمي و تقني وتعتبر فرصة لتشجيعهم على الابتكار و إبراز طاقاتهم و مؤهلاتهم في مادة علوم المهندس.


الفكرة الاساسية للمباراة تتجلى في صناعة نمودج أو مشروع جديد يتميز بالابتكار, أو تطوير الحلول المستعملة و أن يكون المشروع متعدد التكنولوجيات, ومتضمنا مجموعة من التخصصات ويتبع نهج المهندس. فالأولمبياد تعتبر محطة من بين محطات تكوين مهندسي المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى