بورتريه

الراحل محمد بن براهيم: فنان كبير افتقدناه … (بورتريه)

الباحث عادل الفيلالي الصحراوي.

الممثل المغربي الراحل محمد بن براهيم.ولد بالدار البيضاء عام 1949 .يعتبر من أبرز الكوميديين في الساحة الفنية المغربية ، حيث ارتبط اسمه بالميدان الفني عام 1965، مع فرقة عبدالعظيم الشناوي، ثم بعد ذلك مع فرقة الجيل الناهض والمسرح الباسم وفرقة البدوي، ثم فرقة التسولي.

وله عدة مشاركات في المسلسلات والأفلام السينمائية، كان أبرزها “كازا نيكرا”، الذي نال عنه جائزة أحسن دور رجالي في مهرجان وطني سابق،

وخلال مسيرته الفنية الغزيرة بالاعمال الفنية المتنوعة، انتقل بن إبراهيم من ميدان الفكاهة إلى المسرح الجاد، كما له عدة ادوار جسد فيها شخصيات كلاسيكية وشاعرية كشكسبير وموليير وغيرهما، يعد بنبراهيم من الممثلين المغاربة القلائل الذين اشتغلوا مع أجيال متنوعة من المخرجين و أظهر قدرة كبيرة على التأقلم مع مختلف المدارس الفنية.كما شارك في عدة سيتكومات مغربية ك- سلسلة حديدان- زايد ناقص-. و من اعماله كذلك فيلم- اليام اليام.- فيها الملح و السكر و مابغاتش تموت.- الطريق الى كابول-قصة وردة-….و بوفاة محمد بنبراهيم تكون الساحة الفنية قد فقدت اسما كبيرا في التلفزيون و المسرح و السينما.فقد كان رحمه الله فنانا بكل المقاييس. رحمة الله عليه توفي صباح الأربعاء 8 ماي 2013 عن عمر 64 سنة في مستشفى الشيخ زايد بالرباط، بعد معاناة طويلة مع المرض. و دفن بمدينة البئر الجديد حيث كان يقطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى