...

الفنان والاعلامي عبد اللطيف بوعياد يدعو وزير الثقافة والشباب والرياضة الى عقد مناظرة وطنية حول الاغنية المغربية

توصلنا في جسر التواصل من الفنان والاعلامي عبد اللطيف بوعياد برسالة موجهة لوزير الثقافة والشبيبة والرياضة ننشرها كما وردت الينا :

رسالة مفتوحة الى معالي وزير الثقافة والشبيبة والرياضة المحترم .

بعد الحمد لله….. الموضوع….

تبعا لما سلف والاتي ..مناظرة وطنية حول الأغنية المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة راعي الفن والفنانين وحتى الاذاعيين والاعلاميين والصحفيين .

وبعد يسرني الاعلامي الاذاعي الصحافي المبدع عبداللطيف بوعياد الذي قضيت حوالي أربعة عقود طويلة في الإعلام وخدمة الأغنية المغربية.

بعد تسلمكم الوزارة والثقة المولوية.فيكم.. وها نحن نجدد طلبنا كاحد الفاعلين في تكريس الثقافة الشمولية واحد فروعها وهي الاغنية المغربية العصرية التي تعيش في الهامش وفي غرفة الانعاش دون تلقيح كما هو حاصل في فيروس كارونا الجايحة التي ضربت المغرب كباقي العالم ولولا قضية يقظة ملكنا الهمام لما سقط ضحايا كثر ….ويتطلب منا كمبدعين وصحافيين بتعاون مع المسؤولين عن الشان الثقافي..وكوصي على الثقافة انت الكفيل بايجاد دواء ناجع بمساعدة المجتمع المدني والجمعيات والنقابات…. وكرابطة الشعر الغنائي بالمغرب الى عقد مناظرة وطنية حول الأغنية المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة وندق ناقوس الخطر الى ما الت اليه الاغنية المغربية العصرية من اسفاف…وكل من هب ودب يتمشدق لإيصالها الى العالمية بوسائل تقنية حديثة وشراء البوز لايك ويدعي انه الرائد مع كون ما نسمعه يوميا عبر الاذاعات المسخرة لهؤلاء.. بين قوسين ….ضجيج منظم…… ولست الان بحاجة الى شرح ..

معالي الوزير الفردوس المحترم قضية الثقافة المغربية مركبة كمسرحية.. او دراما تركية…..التي طغت وافسدت اخلاق المغاربة…واعطت جحافل ممثلين عاطلين….. وتتقاطع معها وزارات اخرى….الاتصال الشبيبة والرياضة….التربية الوطنية الخ…..زيادة على المنتخبين….. وكمؤسس لرابطةالشعر الغنائي بالمغرب منذ عشرين سنة وكاذاعي مختص في الاغنية المغربية واعددت برامج . اغنيتنا في الميزان . .الاغنية المغربية…..الخ ….وواكبت اغاني المسيرة الخضراء ووثقت الاغاني الوطنية للاذاعة…في عهد المرحوم الحسن الثاني…. والخزانة خير شاهد على ما فعلت من اجل الاغنية وعندي اكثر من 300 اغنية ولي ديوان بلادي شط الأمان الذي قضيت حوالي أربعة عقود طويلة في الإعلام وخدمة الأغنية المغربية….اطالب معاليكم الى مناظرة وطنية حول الأغنية المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة يحضرها الفاعلون الحقيقيون الشرفاء الغيورون على وطنهم برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله المواطن الاول الفنان الاول المثقف الاول في ربوع المغرب طنجة الى الكويرة ومن شرقه الى غربه……..

وتقبلوا معالي الوزير المحترم اسمى عبارات التقدير والاحترام

الامضاء عبداللطيف بوعياد الهاتف 0669035356 feecbook abdellatif Bouayad اذاعة حب البلاد الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى