جهوياتمجتمع

المكتب المحلي لـ“الأحرار” بمدينة الحسيمة ينظم لقاءً تواصلياً احتفالاً باليوم العالمي لحقوق المرأة

جسر التواصل/ الحسيمة
عقد الأحد 14 مارس بمقر المكتب المحلي للحزب بمدينة الحسيمة، لقاء احتفالي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أطرته الممثلة المحلية للمرأة التجمعية بالحسيمة الدكتورة كوثر الشاذلي.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الأنشطة التي يقوم بها المكتب المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالحسيمة، وتماشيا مع الأهمية التي يوليها الحزب للمرأة المغربية بصفة عامة، والمرأة التجمعية بصفة خاصة.
وتخلل هذا النشاط نقاش حول مجموعة من المواضيع التي تهم المرأة أبرزها تمكينها ميدانيا في مختلف الوظائف، وحصولها على الحقوق التي اكتسبتها عبر نضالها التاريخي.

وأبرزت الدكتورة الشاذلي ما حققته المرأة اليوم في مختلف المجالات بوأتها مكانة عالية داخل المنظومة التنموية بالبلاد، مقارنة مع الماضي الذي كرس في حقها التهميش والإقصاء، منوهة ببروزها في سوق الشغل عن طريق التشغيل الذاتي، والتمكين لها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
وكان هذا اللقاء مناسبة عرض فيه مجموعة من إنجازات المرأة المغربية بتوليها مناصب عليا في الدولة وقيادتها لمشاريع كبرى لكفاءتها وقدرتها على القيادة بجانب الرجل والمشاركة في بناء مغرب جديد، تتقاسم فيه كل شرائح المجتمع الحقوق نفسها وتساهم جل أطيافه في بناء ودعم أسس ومعالم الديمقراطية في البلاد.
وقد اختتم هذا الاحتفال بالإشادة بالسياسة الحكيمة لصاحب الجلالة في منح المرأة كل حقوقها كمواطنة فاعلة ومبدعة، ومساهمة في السياسة الحكيمة للبناء والتشييد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى