حصري/ فضيحة: سكان إقامة بعلبك وسط الدار البيضاء يضيئون بالشموع مند مدة؟؟؟

جسر التواصل10 يناير 2021آخر تحديث :
حصري/ فضيحة: سكان إقامة بعلبك وسط الدار البيضاء يضيئون بالشموع مند مدة؟؟؟

جسر التواصل/ الرباط: الحسين بلهرادي

ما زال سكان الدار البيضاء يعشون ويلات الفيضانات التي غمرت كل الأحياء والمنازل والشوارع وخلفت أضرارا كبيرة..كما كانت سببا في انهيار عدة منازل..والكل تابع هذا المشهد الدراماتيكي..
الأزمة لم تتوقف عند هذا الحد..ومن الغرائب العجيبة..وكأننا نعيش العصور الحجرية..فهل يعقل أن تسمع أن مجموعة من الاقامات تضيء بالشمع؟..وهل يعقل أن تسمع أن الكهرباء انقطع مند مدة على سكان إقامة تتواجد وسط العاصمة الاقتصادية؟
إنها الحقيقة يا سادة.. أزمة التيار الكهربائي بإقامة بعلبك روماندي بشارع بئر انزران..التي تعيش الظلام الدامس..وسكانها يضيئون بالشموع.. والشركة المعنية تتفرج في ما يجري لهؤلاء..ما حصل حول حياة السكان إلى جحيم لا يطاق وهاجس يؤرقهم صباح مساء..جراء العطب الذي حصل في مولد الكهرباء ..
أكثر الشرائح تضررا من انقطاع التيار الكهربائي هم الأطفال وكبار السن والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة..
وفى اتصال مع احد السكان فقد أكد..أن ما حصل لهم أفقدهم متعة الطعام والشراب، فأضحى الحصول على كوب من الماء أمرا صعب المنال لدى كثير من السكان..نظر لكثرة الظلام الذي يرافقهم منذ غروب الشمس ..
ونتيجة لهذه الوضعية لم يستثن انقطاع التيار الكهربائي وانعكاساته أحدا، فجميع الفئات متضررة بشكلٍ كبير لدرجة أن الموظفين باتوا يربطون إنهاء مهام عملهم بالتيار الكهربائي،زيادة على الإضرار التي لحقت كل المواد الغذائية ….
الأمر ذاته ينطبق على ربات البيوت اللواتي مع الواجبات المنزلية..حيث تكون الأشغال بالنهار أما بالليل فالشموع هي الحلول الترقيعية …..
كما أن الأجهزة الكهربائية المنزلية لم تسلم هي الأخرى من الأعطال بفعل انقطاع التيار الذي طال كل هذه المدة، فضلا عن تلف الكثير من الأطعمة والمواد التي تحتاج لتبريد دائم، وهو ما غير من الأنماط الغذائية إذ أصبح السكان يعتمدون على الأطعمة المعلبة، ويقللون من كميات الوجبات المطبوخة…
ترى هل تتدخل الشركة المسؤولة لإصلاح العطب الحاصل؟ أم أنها ستبقى تتفرج فيما يجري؟وأين السلطات المحلية أمام هذه الكارثة؟

Views: 10

الاخبار العاجلة