عدة تجاوزات خلال حالة الطوارئ والحجر الصحي ببعض الشركات في مدينة حد السوالم

جسر التواصل19 مايو 2020آخر تحديث :
عدة تجاوزات خلال حالة الطوارئ والحجر الصحي ببعض الشركات في مدينة حد السوالم
جسر التواصل/ السوالم:مراسلة خاصة
لاشك ان جل العاملين بالشركات استفادوا من تعويض الضمان الاجتماعي من هم يعملون مع الشركة بعقد دائم ومن هم بعقد غير دائم لكن هناك فئة جاءت بين الوسطين كانت متعاقدة مع الشركة الأم وتم تحويلها لشركة التعاقد ،هذه الفئة من العمال والعاملات تم حرمانهم من تعويض صندوق الضمان الاجتماعي، حيث لم يتم التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في خرق سافر لقوانين الشغل. وفي كل مرة يسألون المسؤولين يجيبونهم أنهم في دراسة الموضوع، كيف يعقل انه مر حوالي شهرين ولم يتوصلوا لحل نهائي؟. وقد قام مجموعة من العمال والعاملات من قبل بتظاهرة واحتجاجات أمام الشركة ، ولم يتوصلوا لأي حل إلى بعدما توجهوا لقائد السوالم الذي ربط الاتصال بمسؤولي بتكترا و وعدوه ان جميع العمال سيستفيدون ويتم التصريح بهم لكن في الأخير تفاجئت هذه الفئة بحيث تخبرهم الشركة انه يجب على شركة التعاقد تكترا هي من تصرح بهم وعندما يتوجهون إلى المسؤول بشركة التعاقد بحد السوالم يخبرهم أن الشركة التي كانوا يعملون بها في شهر فبراير(شركة بست بسكوي ماروك) هي من تصرح بهم ونحن نعرف ما تمر به بلادنا جراء جائحة كورونا،للك فمطالبة مفتش الشغل ببرشيد بالتدخل العاجل في صلب الموضوع على ضرورة الالتزام بالقوانين الشغلية ( التصريح بالعمال والعاملات لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي).

Views: 5

الاخبار العاجلة