تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الرباط للمطالبة بالغاء نتائج امتحانات الكفاءة

جسر التواصل29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الرباط للمطالبة بالغاء نتائج امتحانات الكفاءة

جسر التواصل/ الرباط
علمت “جسر التواصل” أن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعة المحلية ،وجه الدعوة لجميع الموظفين الذين يشتغلون بجماعة الرباط و جميع المقاطعات، للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية الإنذارية المزمع تنظيمها الخميس 06 دجنبر 2023 على الساعة 11 صباحا أمام مقر الجماعة بالرباط، احتجاجا على المس بمبادئ تكافؤ الفرص في تدبير مباريات الكفاءة المهنية.

وانتقدت النقابة نتائج امتحان الكفاءة المهنية بجماعة الرباط، والتي جاءت، حسب تعبيرها، كارثية وغير عقلانية. وتحدثت عن وجود خروقات طالت مسطرة امتحانات الكفاءة المهنية بمجلس جماعة العاصمة، معتبرة بأن الأمر يتعلق بمحاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها مجرد محطة صورية لتمرير أسماء معينة من المقربينعلى حد تعبيرهم .
كما طالبت النقابة بإعادة تنظيم امتحان الكفاءة المهنية بحضور ممثلين عن سلطة الرقابة لضمان الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال، بعدما تبين بالملموس فقدان الثقة بشكل تام بين فئات واسعة من الموظفين وعمدة المدينة.

الاخبار العاجلة