جسر التواصل/ الحسيمة
أصدرت محكمة الابتدائية بتارجسيت، حكمها على متهم بإنتاج المخدرات، وتهريبها باستعمال الطائرات، بثماني سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية تزيد من 440 مليون سنتيم.
وكان المتهم جرى توقيفه خلال الشهر الماضي، على خلفية العثور على طائرة مروحية متخلى عنها نواحي منطقة كتامة، كانت تستعمل في تهريب المخدرات جوا.
و قدتم توجيه عدة تهم ثقيلة تتعلق بزراعة القنب الهندي وإنتاج المخدرات وحيازتها والاتجار فيها ومحاولة تصديرها دون ترخيص وحيازة المخدرات واستهلاكها، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة و حيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية و المشاركة فيها و حيازة بضاعة أجنبية دون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل، المشاركة في ذلك، والمشاركة في التحليق بطائرة فوق التراب المغربي دون التوفر على الوثائق اللازمة، والمشاركة في التحليق بطائرة تحمل رقم تسجيل غير مطابق، وتسهيل دخول أشخاص مغاربة كانوا أو أجانب بصفة سرية إلى التراب المغربي أو خرجوهم منه.
وكانت مصالح الدرك الملكي قد عثرت في ابريل من السنة الماضية، على طائرة هليكوبتر “مروحية” صغيرة الحجم، تم التخلي عنها من قبل مجهولين، بمنطقة خلاء بالنفوذ الترابي للجماعة القروية مولاي احمد الشريف، دائرة كتامة، بإقليم الحسيمة.
وكانت هذه المروحية وهي من نوع “كليبر” زرقاء اللون، ستستعمل في نقل المخدرات بين الضفتين، بعد تشديد الخناق على شبكات التهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية والبرية.
Views: 15
























