إيداع سيدة سجن بن جرير بتهمة استغلال طفلتيها في التسول

جسر التواصل13 يناير 2026آخر تحديث :
إيداع سيدة سجن بن جرير بتهمة استغلال طفلتيها في التسول

جسر التواصل/ بن جرير
تم إيداع سيدة السجن المحلي بمدينة بن جرير ومتابعتها في حالة اعتقال، وذلك على خلفية تورطها في استغلال طفلتيها القاصرتين في ممارسة التسول بوسط المدينة.
وكانت عناصر الأمن العمومي  أوقف المشتبه فيها بالقرب من أحد الأسواق الممتازة، وهي بصدد استجداء المارة رفقة ابنتيها (9 و4 سنوات).

وقد فجر التفتيش الاحترازي مفاجأة بعد العثور بحوزة المعنية على مبلغ مالي ناهز 110 آلاف درهم (11 مليون سنتيم)، كشفت الأبحاث التمهيدية أنه حصيلة نشاطها في التسول باستغلال الأطفال.
ومرت المسطرة القضائية بمرحلتين؛ حيث عُرضت الموقوفة أولاً على أنظار الوكيل العام للملك بمراكش لاشتباه وجود عناصر جناية “الاتجار بالبشر”، قبل أن يتم إحالة الملف للاختصاص على وكيلة الملك بابن جرير، التي كيّفت الأفعال ضمن جنحة التسول باستعمال الأطفال وأمرت بمتابعتها في حالة اعتقال أمام الغرفة الجنحية التلبسية.
وبالموازاة مع الإجراءات القضائية، فعلت السلطات المختصة تدابير الحماية الاجتماعية لفائدة الطفلتين، حيث جرى إيداعهما بـ “مركز عائشة أم المؤمنين” بمدينة ابن جرير لتوفير الرعاية اللازمة لهما، في انتظار ما ستسفر عنه جلسات المحاكمة.
 

Views: 29

الاخبار العاجلة