السلطات المغربية تعتقل أزيد من 200 مهاجر بالقرب من سبتة

جسر التواصل1 نوفمبر 2023آخر تحديث :
السلطات المغربية تعتقل أزيد من 200 مهاجر بالقرب من سبتة

جسر التواصل/ تطوان
تم توقيف أزيد من 200 مهاجر غير نظامي، في عملية أمنية كبيرة بالقرب من سبتة المحتلة، في تحرك استباقي لتنفيذ محاولات الاقتحام.
و استهدفت هذه العمليات الأمنية التي تم تنفيذها من طرف مصالح الشرطة والدرك الملكي، مدعومة بالقوات المساعدة، هؤلاء المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، الذين كانوا محصنين بمناطق غابوية على مستوى مدشري “البيوت” و”الحطبة” بجماعة بلوينش.
وجاءت هذه العمليات الاستباقية، بعد عملية رصد وتتبع، قامت بها المصالح المختصة، حيث جرى توقيف هؤلاء المهاجرين بعد الاشتباه في محاولتهم الوصول للسياج الفاصل لمدينة سبتة المحتلة، قصد تنفيذ عمليات خطيرة لاجتيازه.
وفي نفس الإطار، أسفرت هذه العمليات عن توقيف شخصين، يشتبه في أنهما العقلان المدبران لمخطط اقتحام مدينة سبتة المحتلة، حيث جرى وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، للبحث والتحقيق معهم، وذلك تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

ونجح ما مجموعه 868 مهاجرا غير نظامي في الوصول الى تراب مدينة سبتة المحتلة؛ خلال الفترة الممتدة من مطلع العام 2023 حتى منتصف أكتوبر من نفس العام. حسب إحصائيات لوزارة الداخلية الإسبانية.
وتمكن هؤلاء المهاجرون من الوصول إلى المدينة السلبية؛ من خلال عمليات سباحة عبر البحر انطلاقا من شواطئ مدينة الفنيدق أو بلدة بليونش المتاخمة.
 

      

الاخبار العاجلة