الرياضةبورتريه

شادي معياطي مدافع اتلاتيك فلوريدا الأمريكي ينضم للمنتخب المغربي لأقل من 20 سنة

جسر التواصل/ الرباط: الحسين بلهرادي

يدخل المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة في تجمع تدريبي بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بداية من الاحد حتى 29 من الشهر الجاري.
وقد وجهت الجامعة الدعوة إلى العديد من المواهب الكروية الوطنية بغية الحضور لهذا التجمع الإعدادي،والذي تتخلله مباريات ودية،حيث من المنتظر أن يواجه المنتخب الوطني كلا من مصر وموريتانيا.


وسيعرف هذا التجمع العديد من الأسماء التي تمارس في ديار المهجر،ومن بين الوجوه التي وجهت لها الدعوة وللمرة الثانية،المدافع الموهوب شادي معياطي (18 سنة) لاعب اتلانتيك فلوريدا الأميركي،والذي يعتبر من خيرة المواهب الكروية التي ترعرعت في الديار الكندية،قبل انتقاله إلى عالم الاحترام في الديار الأمريكية.
وفي اتصال هاتفي مع والد اللاعب، السيد إدريس معياطي وهو  بالمناسبة اللاعب السابق لفريق الوداد والاتحاد الرياضي،فقد أكد انه جد سعيد هو وعائلته الصغيرة والكبيرة بحضور شادي مع المنتخب المغربي..وهذا حلم تحقق له ولكل العائلة، ولكل الجالية المغربية المقيمة بالديار الكندية،وخصوصا الجماهير التي تعرف شادي عن قرب،وقد تابعته مند أن كان صغيرا،ومنهم من تنبأ له بمستقبل زاهر.
وأضاف السيد أن هذه مناسبة لشاذي ولكل اللاعبين الشباب لتأكيد مكانتهم على حمل القمص الوطني،والدفاع عنه بكل بسالة،لان حلم أي مغربي هو الدفاع عن هذا القميص الذي لا ثمن له.
وختم قوله أن هذه بداية ومناسبة لتطوير مهاراته الكروية..ومواصل العمل قصد تحقيق الأهداف المسطرة،والتي من بينها الدفاع عن الراية المغربية في كل المحافل القارية والعربية والعالمية.
ومن جهة أخرى وارتباطا بالمنتخب المغربي للاقل من 20 سنة فقد منحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للمدرب المغربي محمد وهبي، فرصة الإشراف على هذا المنتخب المغربي.
واشتغل وهبي لسنوات طويلة كمسؤول عن التكوين في صفوف نادي أندرلخت البلجيكي، وقد حقق العديد من الأشياء المهمة.
ومن جهة أخرى من بين الاسماء التي وجهت لها الدعوة كذلك اللاعب إلياس موساوي مهاجم نادي فينورد الهولندي لكرة القدم، الذي حسم بشكل نهائي بحمل قميص المنتخب الوطني على حساب منتخب هولندا،حيث من المنتظر ان يكون في المعسكر التدريبي هذا، بعد أن رفض دعوة المنتخب الهولندي للشبان
وقد لعب موساوي ضمن كل الفئات الصغرى للمنتخبات الهولندية.
ومن المعلوم ان موساوي كانت بدايته الكروية مع ناك بريدا الهولندي،ثم فينورد الهولندي، الذي يرتبط معه بعقد لغاية يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى