انفراد: موسكو تحتضن عرسا رياضيا لأبطال الملاكمة العربية في شهر أبريل المقبل والجيلي يؤكد أن جائزة روسيا الكبرى ستعرف حضور أجود الأبطال من مختلف القارات

جسر التواصل19 مارس 2021آخر تحديث :
انفراد: موسكو تحتضن عرسا رياضيا لأبطال الملاكمة العربية في شهر أبريل المقبل والجيلي يؤكد أن جائزة روسيا الكبرى ستعرف حضور أجود الأبطال من مختلف القارات

جسر التواصل/ الرباط: الحسين بلهرادي


تحتضن العاصمة الروسية موسكو البطولة العربية للمحترفين للملاكمة من الجنسين، والتي ستقام في الفترة من 20 ابريل إلى فاتح ماي من العام الجاري.
ومن المقرر أن يتوجه وفد من الإتحاد الدولي للملاكمة العربية برئاسة الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي العربي للملاكمة ونائبة المهندس المدني المهدي والدكتور حسين مصطفي المكلف بالعلاقات العامة في الأسبوع القادم بدعوة كريمة من السيدة الغا ميروزونا مديرة المركز الدولي للشراكة الإستراتجية المؤسسة الدولية بين الحكومات الجهة المنظمة بالشراكة مع الإتحاد الدولي لجائزة روسيا الكبري للملاكمة العربية التي ستقام فعالياتها بالقرية الاولمبية الرياضية بالعاصمة موسكو.

وسيشارك الوفد في مؤتمر صحفي عالمي يسلط الأضواء على هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير والكشف عن كافة تفاصيل البطولة والأبطال و البطلات و الدول المشاركة وضيوف روسيا الاتحادية من وزراء شباب ورياضة و برلمانيين وسفراء ورجال أعمال من عدة دول، و سينعقد المؤتمر الصحفي في أحد الفنادق الفاخرة بموسكو بحضور المنظمين وكافة اللجان المنظمة ومن بينها اللجنة الفنية واللجنة الأمنية ولجنة الاستقبال والضيافة ولجنة المراسم واللجان الأخرى.
وتقدم رئيس الإتحاد الدولي والوفد المرافق له بالشكر لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ومجلس الدوما وزير الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية ووزارة الخارجية الذين قدموا كل الدعم والمساندة لإنجاح هذا العرس الرياضي الكبير الذي يليق بمكانة روسيا علي مستوي العالم. واستطاع الإتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية رغم تفشي وباء كورونا أن تستقطب كافة الأبطال و البطلات من مختلف بلدان العالم وحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية والسياسية وحشود إعلامية غير مسبوقة و ستسجل البطولة في عالم الأرقام القياسية في أعداد المشاركين و ستدخل موسوعة جينز.

وبخصوص هذا الحدث الرياضي العالمي أكد نائب رئيس الإتحاد الدولي للملاكمة العربية المهندس المدني الجيلي المهدي في تصريح خاص لجريدة جسر التواصل،وهي الجريدة المغربية الوحيدة التي انفردت بالخبر أن البطولة الدولية المقامة في روسيا هي الحدث الرياضي الأول من نوعه الذي يقام في روسيا ولأول مره.
وأضاف الجيلي المهدي أن هذه البطولة الرياضية العالمية هي الأكبر على مستوي العالم لأنها ولأول مرة ستجمع 320 بطلا وبطلة من مختلف القارات
وأكد ان عدد الدول المشاركة سيصل إلى 160 دولة،ستكون ممثلة من خلال أبرز الملاكمين ومنهم البطل ستارفاروس من اليونان وزن فوق الخفيف 63 كلغ, والبطل ياسين وزن فوق المتوسط 78 كلغ من كازاكستان والبطلة التركية نازالي وزن المتوسط 70 كلغ والبطل اللبناني محمد فخر الدين وزن نصف الثقيل 85 كلغ والبطل الفرنسي جيريمي وزن نصف المتوسك 67 كلغ والعديد من الأبطال والبطلات فى أوزان مختلفة في حين ستشهد البطولة جولات مختلفة من 3 الى 10 جولات
وقال المهندس المدني أن وفدا رفيع المستوى من الاتحاد سيزور روسيا للإطلاع على كافة ترتيبات تنظيم البطولة.. من كافة جوانبها والتحضير لمؤتمر صحفي عالمي للكشف عن تفاصيل البطولة ووضع اللمسة الأخيرة والنهائية وتحضير استقبال الأبطال والبطلات, وضيوف روسيا الاتحادية من وزراء وبرلمانيين وسفراء ورجال أعمال.

أما على مستوي الاتحاد الدولي للملاكمة العربية فهو إتحاد دولي مستقل لأن الملاكمة العربية تختلف عن الملاكمة الانجليزية, حيث تلعب الملاكمة العربية باليد والركل بالساق والركبة وطرح الملاكم أرضا, أما الملاكمة الانجليزية فتلعب باليد فقط ولها اتحادها الدولي وقوانينها.
وأوضح أنه على مستوي الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية,فقد قمنا بمجهود كبير وعملنا طيلة الشهور الماضية مع فريق العمل بموسكو, حيث شمل العمل كافة الاختصاصات في مجال التنظيم لكنه لم يكشف عن قيمة الجوائز المالية للفائزين.

وأعرب المهندس المدني عن شكره وتقديره لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية “فلاديمير بوتين” ومجلس الدوما ووزارة الرياضة واللجنة الاولمبية على دعهم الكامل لإنجاح هذه البطولة, حيث تم تقديم كافة التسهيلات للجنة المنظمة.

 

الاخبار العاجلة