الكاف يعلن إطلاق مركز للأبحاث لمساعدة الاتحادات الأعضاء في المشروعات التنموية

جسر التواصل3 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الكاف يعلن إطلاق مركز للأبحاث لمساعدة الاتحادات الأعضاء في المشروعات التنموية

جسر التواصل/ الرباط: وكالات
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الأحد إطلاق مركز كاف للأبحاث الذي يهدف الي تقديم الدعم للاتحادات الأعضاء في مشروعاتها التنموية.
وذكر كاف عبر موقعه الرسمي اليوم الأحد ان المركز سيركز على كيفية جمع المعلومات واستخدامها، مضيفا:بما أن الأبحاث لعبت دورًا مهمًا في تطوير كرة القدم في الآونة الأخيرة، فقد استثمر ت الكاف في هذه الأداة الجديدة لمساعدة الاتحادات الأعضاء واتحادات المناطق
وقالت سارة موكونا، مديرة الاتحادات الأعضاء في الكاف:يهدف المركز إلى تقديم رؤى مبنية على البيانات حول كرة القدم الأفريقية،وستكون مهمتها إجراء البحوث التي تستنير بالعمل، وجمع الأدلة للنظريات ذات الصلة بالسياق الأفريقي، من خلال مركز أبحاث ، سنساهم في تطوير ونشر المعرفة لاتحاداتنا الأعضاء وأصحاب المصلحة في كرة القدم الأفريقية.

وأضافت:يعطي مركز الأبحاث الأولوية للبحث في كرة القدم للشباب، وكرة القدم للسيدات، وإدارة كرة القدم، والأداء الطبي وكرة القدم.
وأوضحت: سيتم إطلاق مشروع تجريبي عبر جميع اتحادات المناطق الستة خلال النسخة الثانية من برنامج كاف للمدارس الأفريقية، وهي فرصة فريدة للحصول على معلومات قائمة على السياق. سيستخدم هذا المشروع التجريبي البيانات المتاحة بالفعل لتقديم نظرة ثاقبة حول تجربة كرة القدم الأفريقية للشباب وتأثير البطولة الأفريقية لكرة القدم للمدارس على القارة.

الاخبار العاجلة