عاجل: ميسي يقود الأرجنتين للعب المباراة النهائية بعد الفوز على كرواتيا

جسر التواصل13 ديسمبر 2022آخر تحديث :
عاجل: ميسي يقود الأرجنتين للعب المباراة النهائية بعد الفوز على كرواتيا

جسر التواصل/ الرباط
تمكن اللاعب ليونيل ميسي من قيادة المنتخب الأرجنتيني للفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف لصفر،وافتتح ميسي الحصة بهدف أول في شباك كرواتيا بالدقيقة 35 من ركلة جزاء، في مباراة نصف نهائي مونديال 2022
و سجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 39،من عمر الشوط الأول.
وعاد اللاعب جوليان ألفاريز ليسجل الهدف الثاني له في الدقيقة 69، والثالث للمنتخب الأرجنتيني،وبالتالي تتأهل الأرجنتين للمباراة النهائية.

وبهدفه ضد كرواتيا يتخطى وينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال، حيث يتخطى غابرييل باتيستوتا ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.
وواصل ميسي تحطيم الأرقام، وبات أكبر لاعب يسجل 5 أهداف في كأس عالم واحد، كما اقتحم صدارة هدافي المونديال؛ رفقة كيليان مبابي، برصيد 5 أهداف ، وأكثر لاعب يشارك في عدد 25 مباراة في كأس العالم، بالتساوي مع لوثر ماتيوس لاعب منتخب ألمانيا السابق.
وسجل جوليان ألفاريز أسمه في سجلات البطولة العالمية، بعد تسجيله الهدف الثالث للأرجنتين؛ ليصبح أصغر لاعب أرجنتيني (22عاماً و316 يوماً) يُسجل هدفين في الدور نصف النهائي من كأس العالم منذ كارلوس بيوسيلي في نسخة مونديال 1930 عندما كان يبلغ وقتها 21 عاماً و22 يوماً.ونجح منتخب الأرجنتين فى الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
وأما منتخب كرواتيا، فقد نجح فى عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.
منتخب الأرجنتين سبق وحصل على بطولة كأس العالم مرتين عبر تاريخه، بينما لم يتوج منتخب كرواتيا باللقب نهائيا وكان أفضل انجازاته وصيف البطولة في النسخة الماضية.
وتأهلت الأرجنتين لنصف النهائي للمرة الأولى منذ 2014 عندما احتلت المركز الثاني أمام ألمانيا، ووصلت كرواتيا إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وستتطلع إلى تكرار أدائها في 2018 بالوصول إلى النهائي مرة أخرى.
و حضر عدد من قيادات الاتحاد الدولي لكرة القدم لهذه المباراة على رأسهما جياني انفانتينو رئيس “فيفا”، وكارل هاينز رومينيغيه رئيس بايرن ميونخ، وألكسندر تشيفرين رئيس يويفا.

الاخبار العاجلة