الرياضةمجتمع

دار الشباب فرح السلام بالدار البيضاء: الاحتفال بالنسخة الأولى للدوري الرمضاني في كرة القدم المشي

جسر التواصل/مراسلة: مصطفى الغليمي
عرفت دار الشباب فرح السلام بمدينة الدارالبيضاء، الخميس 12ماي الجاري لقاء من أجل الاحتفال بالنسخة الأولى للدوري الرمضاني في كرة القدم للمشي،و الأول من نوعه في المغرب بل في المغرب العربي و افريقيا احتفالا مميزا و وازنا بحضور رئيس مقاطعة الحي الحسني الطاهر اليوسفي و نائبه الثالث سعيد أعريش..و الذي يولي اهتماما بالغا للرياضة و الرياضيين بالموازاة مع أنشطة أخرى للنهوض بالمنطقة و تطورها اجتماعيا، ثقافيا و رياضيا، هذا إلى جانب عدة فعاليات أخرى من مدعوين و فاعلين جمعويين و رياضيين و صحفيين.. و كذلك أعضاء الفرق الرياضية التي شاركت في الدوري الرمضاني و مدير دار الشباب و مساندة مدير ملاعب القرب و المندوب الإقليمي و أعضاء المجلس الجماعي.


و كانت مناسبة لتقديم شروحات من طرف المكتب المسير حول نشأة لعبة كرة القدم للمشي، الهدف منها و القواعد التي تحكمها وتأثيرها الإيجابي على الجانب الصحي و النفسي للفئة التي يزيد عمرها عن خمسين سنة من كبار و قدماء اللاعبين و المتقاعدين، الذين يعشقون الرياضة ويعتبرونها هواية للممارسة، من أجل الصحة و المتعة و التواصل مع أصدقاء الأمس، و كسب علاقات و معارف جديدة وفك العزلة لهذه الفئة العريضة و المهمة من المجتمع المدني.
الشكر للمكتب المسير للجمعية و كل المسؤولين عن القطاعات على الإهتمام و الرعاية التي يولونها لكبار السن تقديرا لتضحياتهم من أجل خدمة الوطن و المواطنين.
و عرف اللقاء التواصلي كذلك حفل شاي و توزيع بعض الجوائز على الفرق المشاركة في الدوري الرمضاني جوائز رمزية لكون التظاهرة لم تكن تنافسية، بل كانت من أجل المتعة و الإستمتاع بالكرة الصحية و التواصل مع الأصدقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى