تنظيم دورة تكوينية للأطر الطبية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية

جسر التواصل2 ديسمبر 2021آخر تحديث :
تنظيم دورة تكوينية للأطر الطبية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية

جسر التواصل/ الرباط
نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشراكة مع العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية يوم الخميس 02 دجنبر 2021 دورة تكوينية لفائدة الأطقم الطبية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية إينوي للقسم الأول،ويدخل هذا في إطار مواكبتها المستمرة للأندية الوطنية وسعيها للتطوير المستمر للممارسة الكروية بالمملكة.

هذه الدورة التكوينية الأولى عرفت مشاركة الأطقم الطبية لأندية الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، الإتحاد الرياضي لطنجة ونادي المغرب الرياضي الفاسي، في إنتظار أن تتم برمجة دورات تكوينية مقبلة لفائدة باقي أندية القسم الأول من البطولة الوطنية الإحترافية ولتليها دورات أخرى لفائدة أندية القسم الثاني.
اليوم الطبي الرياضي الذي أحتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، والذي أطرته أطر طبية مختصة والذي يروم بالأساس المساهمة في تطوير الطب الرياضي بالأندية الوطنية لتحسين القدرات الجسمية للاعبين وتسهيل استيعاب عضلاتهم للمجهودات، ضم العديد من الورشات الموضوعاتية كالسكتات القلبية، النزيف، انسداد الشعب الهوائية، الحروق، استعمال النقالات، استعمال أجهزة صدمات القلب وإنذارات السلامة.
وعلى هامش هذه الدورة التكوينية، سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أجهزة حديثة لصدمات القلب إقتنتها ومنحتها للأندية الستة عشرة بالقسم الأول من البطولة الوطنية الإحترافية

Views: 8

الاخبار العاجلة