جسر التواصل/ مراسلة: محمد دادي

عرفت القاعة المغطاة المدينة العليا بالقنيطرة إستكمال فصول الجمع العام العادي للنادي القنيطري لألعاب القوى يوم السبت 7 نونبر 2020 على الساعة الرابعة بعد الزوال بحضور ممثل عصبة الغرب لألعاب القوى وممثل الشيبية والرياضة وممثلي وسائل الإعلام وأعضاء المكتب المسير للنادي حيث تضمن جدول الأعمال تلاوة التقرير الأدبي والتقرير المالي للنادي ثم التصويت على اللائحة المرشحين لرئاسة المكتب الإداري للنادي القنيطري لألعاب القوى .وقد تم فتح باب الترشحات منذ أزيد من 15 يوما كما تحدده القوانين المؤسسة للجمعيات الرياضية وخاصة قانون 09/30 وبعد التأكد من التوفر على النصاب القانوني لحضور أعضاء الجمعية والمدعمة بالتوقيعات انطلق الجمع العام العادي للنادي القنيطري لألعاب القوى بكلمة ترحيبية وتلاوة التقرير الأدبي الذي تضمن مختلف المشاركات لأبطال النادي في جل التظاهرات الوطنية الإفريقية والعربية والمشاركات في مختلف الملتقيات الجهوية الوطنية إلى غاية شهر مارس حيث توقفت كل الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كوفيد 19. و كان النادي على أهبة الإستعداد للماراطون الدولي بالرباط وملتقى محمد السادس لألعاب القوى والبطولة الإفريقية للكبار بالجزائر وبطولة العالم شبان بكينيا والألعاب الأولمبية ب طوكيو وبطولة العالم داخل القاعة. وأشار التقرير الأدبي بأن النادي ورغم الضائقة المالية وانعدام الدعم المادي اللازم يتوفر على عدة أبطال يعتبرون من أهم عناصر المنتخب الوطني لألعاب القوى وعناصر أخرى شابة إلتحقت بمراكز التكوين لألعاب القوى أما التقرير المالي فقد جاء على الشكل الآتي: • المداخيل : 7000,00 درهم منحة المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة وتعتبر هذه المنحة الوحيدة من مداخيل النادي. ولم يتوصل بمنحة الجامعة لموسم 2019/2020 الشيء الذي شكل عائقا على السير العام للنادي في الوقت الذي يتوفر فيه النادي على عدة أبطال على الصعيد الوطني والعربي والإفريقي. في نفس الوقت يعمل النادي كل موسم على تكوين وتأطير براعم ومواهب. وفي هذا الصدد يوجه النادي خلال هذا الجمع ملتمسا الي الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قصد تدعيم النادي بمنحة الجامعة من أجل سد وتوفير كل الحاجيات الضرورية اللوجيستيكية الخاصة بالأبطال خصوصا مع بداية الموسم الرياضي الجديد والجميع على أهبة الإعداد البدني والتقني للإستحقاقات الوطنية والقارية المقبلة • المصاريف: ,800,00 78درهم هي مجموع مصاريف النادي خلال موسم 2019/2020 وتفاصيلها هي + عجز السنة الماضية 2018/2019 = 34,900,00 درهم + مصاريف النقل: 12,000,00 درهم + الإدارة والطبع الخاصة بالملف القانوني : 1000,00 درهم + مصاريف المعدات والأمتعة الرياضية : 2500,00 درهم + مصاريف التغذية : = 7000,00 درهم + التحفيز الخاص بالعدائين والعداءات والطاقم التقني : 14,400,00 درهم + مصاريف التطبيب والدواء : 2500,00 درهم + مستحقات قاعة تقوية العضلات: 3000,00 درهم + مصاريف مختلفة : 1500,00 درهم ومن خلال هذه المعطيات وتفاصيل المصاريف النادي القنيطري لألعاب القوى يسجل عجز في ميزانية النادي يقدر ب : 71,800,00 درهم .ومن أجل إعادة التوازن لميزانية النادي فقد تم رفع ملتمس للجامعة من أجل الدعم المادي للنادي والاستفادة من منحة الجامعة على غرار باقي الأندية الوطنية خلال كل موسم رياضي. وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع إنتقل الحاضرون إلى التصويت على لائحة المرشحين للرئاسة حيث تم تقديم لائحة واحدة فريدة التي وضعت في وقتها القانوني لدى كتابة النادي و المرسلة عن طريق البريد ويترأسها السيد محمد حربل والتي حظيت بالإجماع على رئاسة النادي القنيطري لألعاب القوى .
وفي ختام هذا الجمع العام العادي رفعت برقية ولاء و إخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده باسم رئيس النادي المنتخب محمد حربل نيابة عن باقي أعضاء المكتب الإداري المسير الجديد.
Views: 5
























