ملاعب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسلا تحولت إلى مشاريع خاصة؟؟؟

جسر التواصل8 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ملاعب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسلا تحولت إلى مشاريع خاصة؟؟؟

جسر التواصل/ الرباط:الحسين بلهرادي

كما هو معلوم،وبهدف توسيع قاعدة الممارسين ودمقرطة الولوج إلى مؤسساتها، كانت وزارة الشباب والرياضة قد تبنت مبدأ المجانية في استغلال منشآتها الرياضية والسوسيو رياضية..وبالتالي فإن الولوج إلى القاعات الرياضية التابعة للوزارة صار بالمجان مقابل هذا تحولت ملاعب القرب وقاعات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسلا الى ملاعب يتحكم فيها مجموعة من الأفراد..وكأنها ملك لهم..بل أكثر من تحول إلى ريع خاص لبعض الأشخاص، تحت غطاءات مختلفة، جمعوية أو إدارية،وبالتالي ضاعت أحلام شبان وأطفال الأحياء المهمشة بهذه المدينة.. هذه الملاعب والقاعات والتي تحمل لوحة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،أمام أبوابها..تحولت مشاريع خاصة جدا لبعض الأشخاص، بدعوى تدبيرها من طرف جمعية خاصة، في حين أن تدبيرها يلفه غموض كبير استغلال هذه الملاعب، وبطريقة بعيدة كل البعد عن الأهداف التي وضعت لأجلها..حيث كراء القاعة يصل الى 200 درهم للساعة والملعب الى 150 درهما..فعندما يدفع الشباب هذا المبلغ..وهم يسكنون في البراريك والسكن الاقتصادي، دون أن يعرف أحد من يستفيد من تلك الأموال، بل إن جل المكترين لا يتوصلون بوصلات، وغالبا ما تستمر المباريات لساعات متأخرة من الليل، بل حتى الساعات الأولى من الصباح..وبالتالي فان المدخول اليومي يتجاوز أكثر من 5000 درهم..في عملية حسابية فان خلال كل شهر هناك الملايين من السنتيمات …

ترى هل السيد عمر التويمي عامل عمالة سلا في علمه كل ما يجري في هذه القاعات والملاعب؟ لنا عودة لهذه الموضوع بتفاصيل وشروحات أكثر.

Views: 7

الاخبار العاجلة