خمسة متسابقين ضمنهم مغربي يتنافسون في الحفظ وحسن الأداء في اليوم الختامي لمسابقة دبي القرآنية

جسر التواصل23 مارس 2024آخر تحديث :
خمسة متسابقين ضمنهم مغربي يتنافسون في الحفظ وحسن الأداء في اليوم الختامي لمسابقة دبي القرآنية

جسر التواصل/ خاص
اختتمت فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، بتنافس خمسة متسابقين في اليوم العاشر والختامي للمسابقة التي تقام في قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي.
وحضر فعاليات اليوم الختامي للمسابقة أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وعدد من المسؤولين، ورعاة اليوم العاشر، وأعضاء من السلك القنصلي، وأولياء أمور المتسابقين، وأفراد الجمهور.
وتقدم أمام لجنة تحكيم المسابقة الدولية في اليوم العاشر والختامي للمسابقة كل من ياسين بن نصر بن الغلام، من تونس، ويحفظ برواية قالون عن نافع، ومحمد طه بوطويرفة، من المغرب ويحفظ برواية ورش عن نافع.
كما تقدم للاختبار أمام اللجنة في الحفظ برواية حفص عن عاصم، كل من محمد عدنان عبدالله محمد العمري، من البحرين، وسلطان إبراهيم أحمد الحوسني، من الإمارات، وهاكيزيمانا غيسغوا رمضان، من رواندا.

وتحدث المتسابقون عن رحلاتهم لحفظ القران؛ وقال الإماراتي سلطان إبراهيم الحوسني، إنه بدأ مشواره القرآني في سن التاسعة واستمر حتى تمكن من ختم القرآن في السابعة عشرة، في حين قال ياسين بن نصر من تونس إنه بدأ رحلة الحفظ في سن مبكرة واختتم القرآن خلال ثلاث سنوات بدعم من والديه وشيخه، بينما شارك محمد طه بوطويرفة قصته حول تعلم القرآن على يد والدته، مشيرا إلى الأثر العميق للقرآن في تعزيز الذاكرة والتحصيل العلمي.

الاخبار العاجلة