المغرب /اسبانيا..من يستفيد من خدمات اللاعب إبراهيم دياز؟

جسر التواصل5 فبراير 2024آخر تحديث :
المغرب /اسبانيا..من يستفيد من خدمات اللاعب إبراهيم دياز؟

جسر التواصل/ الرباط
يقترب مسلسل نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز من الحلقة الأخيرة، بعد جدل واسع حول هوية المنتخب الذي سيستفيد من خدماته.
وشكل دياز نقطة صراع بين المغرب وإسبانيا، حيث كثفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جهودها لاستمالته في مناسبات عديدة، آخرها كانت قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.
في المقابل قوبل تردد لاعب ريال مدريد بتجاهل من المدرب دي لافوينتي الذي أخرجه من حساباته في عدة مرات سابقة، ما دفعه للعب ورقة الضغط المتمثلة في التفكير باللعب للمنتخب المغربي.

في هذا الصدد كشفت قناة “ريفيلو” الإسبانية، أن مدرب “لاروخا” يتجه لاستدعاء إبراهيم دياز للمباراتين الوديتين أمام البرازيل وكولومبيا.
وحسب تقرير القناة فإن تألق دياز مع الفريق الملكي ومواصلة تقديم العروض القوية، يعززان من حظوظه في المشاركة في اليورو المقبل.
وكانت فئة كبيرة من الجماهير المغربية قد طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقناع لاعب “المرينغي” بحمل قميص المنتخب، خشية تكرار سيناريو لامين يامال الذي اختار تمثيل إسبانيا.
وسبق لإبراهيم دياز، المزداد في مدينة سبتة لأب من أصول مغربية، أن لعب لصالح إسبانيا في كل الفئات، خصوصا تحت عمر 17 عاما عندما بزغ نجمه، لكن لعبه مع المنتخب الأول توقف عند مباراة ودية وحيدة أمام ليتوانيا عام 2021، سجل خلالها هدفاً واحداً، ما يجعل التحاقه بالمنتخب المغربي أمراً ممكنا، ولا يحتاج سوى لخطوات إدارية بسيطة.
ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّروا منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة مباريات.

الاخبار العاجلة