أرباب محلات غسل السيارات بالزمامرة بين مطرقة الإغلاق وسندان تداعياته

جسر التواصل3 فبراير 2024آخر تحديث :
أرباب محلات غسل السيارات بالزمامرة بين مطرقة الإغلاق وسندان تداعياته

جسر التواصل/ مراسلة: محمد كرومي
 عدد  من الجهات المغرب تبذل جهودًا كبيرة من اجل المحافظة على الماء وترشيد استعماله والحفاظ على هذه المادة الحيوية في ظل تظافر جهود الدولة في هذا الإطار بين ترشيد وحسن استعمال المياه في محلات غسل السيارات نتيجة للجفاف الاستثنائي الذي يشهده المغرب للعام الثاني على التوالي، والحفاظ على رزق العمال والحفاظ على التوازن الاجتماعي والاقتصادي وحماية مصالح الطبقة العاملة في  مجال غسل السيارات وحماية الثروة المائية.
وقد تم الاستجابة من طرف أصحاب وأرباب محلات غسل السيارات و  تم تنفيذ هذه القرارات و  إغلاق مجموعة من المحلات حيث تم منع نشاطها خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، .
و تسود حالة من الترقب و القلق بين أرباب وأصحاب المحلات العمومية بالمغرب في ظل الإجراءات الجديدة التي فرضتها السلطات المحلية لترشيد استهلاك المياه، حيث يعبر أصحاب هذه المنشآت عن مخاوفهم إزاء التأثيرات السلبية المحتملة على أعمالهم، خاصةً مع تقليل أيام العمل خلال الأسبوع، وهو ما قد يتسبب في تراجع إيراداتهم.
و تشير المخاوف إلى ان هذه المحلات والفضاءات قد تواجه مصيراً مماثلاً كالذي تعرضت له خلال أزمة كوفيد-19، حيث يُعتبر الإفلاس واقعًا محتملاً في ظل هذه الإجراءات الجديدة.

و يطالب أرباب محلات غسل السيارات بتفهم  ظروفهم  ، مع التركيز على البحث عن حلول منصفة تحقق توازناً بين تقليل استهلاك المياه وضمان استدامة أعمالهم.
و أشارت نفس المصادر، إلى أن السلطات المحلية تعتزم محاربة تبذير المياه واستغلالها المفرط في عدد من الفضاءات التي تستغل الماء في أنشطتها.
و تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الحفاظ على موارد المياه وضمان توفيره بشكل مستدام.

الاخبار العاجلة