الصحافة الإنجليزية تتغنى بتجاوز السيتي معركة مدريد

جسر التواصل14 أبريل 2022آخر تحديث :
الصحافة الإنجليزية تتغنى بتجاوز السيتي معركة مدريد

جسر التواصل/ الرباط: وكالات
سلطت الصحافة البريطانية الخميس الضوء على تأهل مانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما “تجاوز معركة” أتلتيكو مدريد في معقله واندا متروبوليتانو.
وذكرت صحيفة ذا تليغراف إن السيتيزنس لم يدافع عن الفوز بهدف نظيف ذهاباً وفاز بمعركة أساليب مدرب “الروخيبلانكوس” دييغو سيميوني فحسب، لكنه أثبت أنه في إمكانه اللعب بقوة إذا أراد.
وأضافت “لا تدعهم يخبروك أن مانشستر سيتي يعرف فقط كرة القدم الجميلة ” وقارنت مواجهة الليلة الماضية بـ”قتال نظيف” حيث “انتصر” الفريق “الأكثر أناقة ” في إنجلترا.
وتابعت أن السيتي فعل هذا ضد أتلتيكو مدريد، “الأفضل” في هذه الظروف، في ليلة صاخبة ضد كتيبة محاربي سيميوني.


ومن جانبها ذكرت صحيفة ذا تايمز: حان الوقت لمنافس للسيطرة على الوقت ضد أتلتيكو مدريد، أساتذة فن إضاعة الوقت.
أما ذا غارديان فوصفت تأهل السيتي إلى نصف النهائي، حيث سيواجه ريال مدريد بتمرين “صلابة” في مباراة كانت “متوترة وخانقة”، وأبرزت أن فريق المدرب بيب جوارديولا أثبت أن لديه القدرة على الصمود أمام ضغط واندا متروبلويتانو، والحفاظ على نظافة شباكه.
ومن جهة اخرى رد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على نظيره الإسباني بيب جوارديولا بعد ليلة متشنجة في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” الأربعاء؛ حيث طغى الشجار بين لاعبي أتلتيكو مدريد وضيفه مانشستر سيتي في الملعب والنفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس، على تأهل النادي الانجليزي الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
سُئل سيميوني بعد المباراة إذا ما شعر أن جوارديولا قلّل من احترامه خلال مواجهة الدور ربع النهائي التي انتهت بتأهل سيتي بعد فوزه 1-صفر على أرضه قبل تعادل الفريقين سلبًا في مدريد.
قال الأرجنتيني:أحيانًا، الناس الذين يعرفون استخدام المفردات والذين يتمتعون بالذكاء، بإمكانهم أن يمدحوك باحتقار. ولكن نحن الذين لا نعرف استخدام المفردات جيدًا، لسنا أغبياء أيضًا.
قال جواديولا بعد المباراة الاولى في مانشستر الأسبوع الفائت “ما قبل التاريخ، اليوم وبعد مئة ألف سنة، الهجوم ضد (تشكيلة) 5-5-(صفر) صعب جدًا”، في انتقاد لأسلوب سيميوني المفرط في الدفاع
أصرّ جوارديولا على أنه امتدح مقاومة وقتال أتلتيكو:يمكنه اللعب بالطريقة التي يريد، كل ما قلته إنه من الصعب للغاية اللعب ضدهم”، مضيفًا “لطالما احترمت هذه المؤسسة وهذا الفريق، ولن أجرؤ على مهاجمة هذا الفريق. عندما يعرف فريقٌ ما كيف يدافع على عكس أي فريق آخر في العالم، يكون الأمر صعبًا
ولم يعلّق أي من المدربَين على تصرف اللاعبين خلال المباراة وفي النفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس
قال الأرجنتيني:لم أر ما حصل. كنت على أرض الملعب أصفق وأحيي الجماهير. بحلول الوقت الذي دخلت فيه، لم يكن هناك أحد.
دخلت الشرطة النفق بعد صافرة النهاية مع استمرار المشاجرات بين اللاعبين، حيث أظهرت لقطات فيديو المونتينيجري ستيفان سافيتش لاعب أتلتيكو وهو يصرخ على جاك غريليش جناح سيتي، بينما اضطر اللاعبون لمنع الكرواتي شيمي فيرساليكو من مواجهة كايل ووكر. إذ بدا فيرساليكو وكأنه بصق في النفق في اتجاه ووكر.
ولم يعلن بعد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) ما إذا سيفتح تحقيقًا في الحوادث.
طرد البرازيلي فيليبي في الوقت بدل الضائع بعد تدخل على فيل فودن، علمًا أن الاخير كان يرتدي ضمادة على الرأس بسبب تدخل سابق من اللاعب ذاته، ما أدى إلى دخول لاعبي الفريقين في عراك في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
وشعر أتلتيكو أن لاعبي سيتي كانوا يهدرون الوقت.
رد المدافع الاسباني-الفرنسي أيميريك لابورت:لا أعرف ما إذا كنا نضيّع الوقت أم أنهم زجّوا أنفسهم باشتباكات غبية. نحن نعرف من هُم وما فعلوه سابقًا.
فيما اعتبر كوكي قائد أتلتيكو:نتلقى الكثير من الانتقادات بسبب هذه الأشياء. لذلك دعونا نرى ما يعتقده الناس اليوم. لقد رأيتم ما حصل، لذا فلنرى آراءكم.
ويلتقي سيتي في نصف النهائي مع طرف آخر من مدريد، هذه المرة ريال حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (13)، فيما يلتقي ليفربول مع فياريال في نزال إنجليزي-إسباني بحت في المربع الذهبي.

الاخبار العاجلة