تجديد الثقة في أعضاء لجنة التسيير المرصد المغربي للإدارة العمومية لولاية ثانية

جسر التواصل7 يناير 2022آخر تحديث :
تجديد الثقة في أعضاء لجنة التسيير المرصد المغربي للإدارة العمومية لولاية ثانية

جسر التواصل ياسين الضوو 

شهدت القاعة الكبرى للاجتماعات بمقر وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة يومه الثلاثاء 4 يناير 2022 اجتماعا للمجلس الإداري للمرصد الوطني للإدارة العمومية. تم خلاله عرض أهم المنجزات التي راكمها المرصد خلال السنتين الأخيرتين والتي تميزت بالتراكم الإيجابي ورح العمل الخلاق بالرغم من الإكراهات التي عرفتها الظرفية بسبب جائحة كورونا. فالمرصد، كما جاء في مداخلة السيد إبراهيم زياني، استطاع ضمان استمرارية أنشطته، خلال فترة الجائحة، بالاعتماد على الفضاء الرقمي من جهة، وعبر الوفاء لجمهوره عن طريق تنويع الموضوعات التي يطرحها للدراسة والنقاش، والتي تلامس أهم الإشكالات التي تعترض عمل الإدارة المغربية وتمس جوهر كفاءتها. وعمل المرصد أيضا على انتقاء نوعي للمتدخلين من خلال دعوة أساتذة متخصصين لتنشيط ندواته وعرض أوراقهم البحثية المستجدة.

وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للفترة السابقة من عمل المرصد، تمت المصادقة بالإجماع على ما جاء فيه من قبل أعضاء وعضوات المجلس الإداري. كما تمت المصادقة على مقترح ترشيح السيدة فاطنة الفارسي، مهندسة في تحليل أنظمة المعلوميات، لتولي منصب أمينة مال المرصد وتجديد انتخاب السيد إبراهيم زياني لولاية ثانية رئيسا للمرصد المغربي للإدارة العمومية إلى جانب باقي الأعضاء الأخرين. لتكتمل تشكيلة فريق لجنة التسيير  (المكتب التنفيذي) على الشكل التالي:

الرئيس

ابراهيم زياني
نائب الرئيس
عبد الواحد اورزيق
الكاتبة العامة
بديعة بضاك
أمينة المال
فاطنة الفارسي
نائب الأمينة
خالد بن عصمان

وفي ختام اللقاء، تقدم أعضاء المجلس الإداري ببسط آرائهم ومقترحاتهم حول برنامج عمل المرصد المغربي للإدارة العمومية قصد تفعيلها في المرحلة القادمة.

الاخبار العاجلة