الرياضة

كومان عن ديربي مدريد: الأفضل لنا أن يخسر أتلتيكو وراموس اكبر الغائبين عن الديربي

جسر التواصل/ الرباط: وكالات
أقر المدير الفني الهولندي، رونالد كومان، بأنه فيما يخص الديربي بين أتلتيكو وريال مدريد «من الأفضل لنا أن يخسر الفريق المتقدم في ترتيب الدوري، لكن الأمر الأساسي هو أن نفوز نحن»، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمعة قبل مباراة فريقه غداً السبت مع أوساسونا ضمن مباريات الدوري الإسباني (الليغا)
وبسؤاله عن استمراره مع الفريق، قال كومان :الأمر ليس بيدي، لدي سنة أخرى في عقدي. لحسن الحظ في غضون يومين أو 3 أيام سيكون هناك رئيس وسنتحدث. أنا أركز في الفوز بالمباريات وفرصة الفوز بالكأس، أما الباقي فليس بيدي.وتابع المدرب الهولندي:هناك الكثير من المباريات لا أستطيع التفكير في أشياء أخرى. سنحدد عندما يصل الرئيس الجديد. سئمت من الإجابة على الأسئلة حول مستقبلي.وعن المستوى الجيد للفريق، قال :نحن جيدون، لكن علينا أن نبحث عن الاستمرارية. يتعين علينا أن نركز على ما نفعله، ما زال أمامنا الكثير.وحول الحالة المعنوية للفريق قبل مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان، ذكر أن:النتائج الأخيرة رفعت من معنوياتنا. مباراة باريس ستكون يوم الأربعاء؛ مباراة أوساسونا تأتي أولاً، وسنتحدث عن ذلك اعتباراً من يوم الاثنين.وعن رغبته في معرفة الرئيس الجديد للنادي، كان رده:بالطبع، وجود الرئيس مهم للغاية. إنه أكبر نادٍ في العالم، ومن الضروري أن نعرف الإمكانيات التي تتاح أمامنا لتحسين الكثير من الأشياء. سيكون هناك رئيس أخيراً.

وبسؤاله عن الشيء الذي يجعله يشعر بالفخر حتى الآن مع الفريق، أجاب كومان:أفضل الإجابة في نهاية الموسم. ما زال أمامنا الكثير من الأمور، ولكن في الوقت الراهن، أنا فخور بروح الفريق؛ إنه فريق يثق بنفسه. عندما رأيتهم يحتفلون معاً (بالفوز على إشبيلية والتأهل لنهائي كأس الملك)، كنت مسروراً؛ حتى البدلاء، الذين من المفترض أن يكونوا غاضبين لعدم المشاركة، احتفلوا.وعن فرص الفوز بثنائية، أكد:علينا أن نكون واقعيين. ما زال لدي نفس الرأي الذي ذكرته من قبل حول الفوز بلقب ما، مع فارق وحيد هو أننا بالفعل وصلنا لنهائي الكأس، الذي يقترب مننا؛ لكننا ما زلنا خلف (الأتلتي)، وإذا لم يخسروا، فلن نلحق بهم. خسرنا الكثير من المباريات في بداية الموسم. سيكون الأمر صعباً، لكن الفريق بخير الآن. سنفعل المستحيل حتى يفوز الفريق بلقب.و سيكون سرخيو راموس قائد ريال مدريد وملك مباريات ديربي العاصمة أحد أبرز الغيابات لريال مدريد في مواجهة أتلتيكو مدريد الأحد على ملعب واندا متروبوليتانو، في حين يستعد كريم بنزيمة، أحد أبرز اللاعبين أيضاً في تلك المواجهات، للحاق بالمباراة.وتحول راموس إلى أيقونة للقاءات الملكي في مباريات الدربي منذ أن منح لفريقه لقب التشامبيونز في الدقيقة 93 في نهائي لشبونة.وكان على موعد آخر في ميلانو مع المجد حين سجل ركلة جزاء حاسمة منحت فريقه لقب كأس السوبر الإسباني.وسيفقد ريال مدريد هذا اللاعب الذي يعد ركناً أساسياً وقائدا لخط دفاعه. ولكن سيحل بدلاً منه ناتشو فرناندز الذي يقدم أداء رائعاً منذ عودته من الإصابة بفيروس كورونا.وسيتوقف رصيد راموس عند 43 مباراة دربي بعدما تجاوز باكو خينتو ومانولوس سانشيز ليكون ملكاً لهذه المواجهات.في المقابل يأمل بنزيمة، والذي يعد رابع أكثر اللاعبين مشاركة في تلك المواجهات (35)، في اللحاق بالمباراة.وحال مشاركته، سيتجاوز بنزيمة لاعبين تاريخيين في لقاء الفريقين: كارلوس سانتيانا وخوسيه ميجل غونزاليث ميتشل.وهناك لاعبون آخرون لهم تراث كبير في مواجهات الديربي فسيخوض الكرواتي لوكا مودريتش الدربي رقم 29 ويتفوق على خوسيه أنطونيو كاماتشو والمكسيكي هوجو سانشيز. أما البرازيلي مارسيلو فهو على أبواب الدربي 27، وكذلك إيسكو ألاركون والفرنسي رافائيل فاران على أعتاب المواجهة 25 في مسيرتيهما ضد الروخيبلانكوس.وفي الروخيبلانكوس، سيكون لاعب الوسط كوكي ريسوريكسيون على أعتاب المباراة 30 في الدربي، وساؤول نيجيز (22 مباراة) والحارس يان أوبلاك الذي سيخوض مباراة الديربي رقم 21.
قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في الديربي

1 – سرخيو راموس 43
2- باكو خينتو 42
3. مانولو سانشيز 42
4- كارلوس سانتيانا
5- ميتشيل 36
6- كريم بنزيمة 35
7- أديلاردو 35
8- ميتشيل بورلان تشيندو 35
9- إيكر كاسياس 34
10. إنريكي كويار 34
11- بيري 34
12- توماس رينونيس 33
13- إميليو بوتراجينيو 31
14- كريستيانو رونالدو 31
15- كوكي ريسوريكسيون 30

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى