الرياضة

الريال يتنفس بنقاط إشبيلية و أتلتيكو يحقق فوزه السابع

جسر التواصل/ الرباط: وكالات

تنفس المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الصعداء بعدما عاد فريقه ريال مدريد حامل اللقب من ملعب «رامون سانشيس بيسخوان» بفوز صعب، السبت، على مضيفه الأندلسي إشبيلية بهدف دون مقابل، وذلك في المرحلة الـ12من الدوري الإسباني لكرة القدم.ودخل ريال ملعب إشبيلية، حيث خسر النادي الملكي 6 من مبارياته التسع الاخيرة، على خلفية ثلاث مباريات متتالية في الدوري المحلي من دون فوز وخسارة في منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، ليصعد إلى المركز الثالث بـ20 نقطة، مقابل 16 لإشبيلية في المركز الخامس.
ولم يذق ريال طعم الفوز محليًا في آخر ثلاث مباريات، فخسر أمام فالنسيا 1-4 وأمام قادش 1-2، وتعادل مع فياريال 1-1، كما سقط قاريا أمام شاختار بهدفين نظيفين ما أدى إلى حملة انتقادات في الصحف الإسبانية في اليوم التالي تساءلت خلالها عما إذا كان زيدان سيبقى في منصبه لاسيما في حال فشل فريقه في ضمان بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي من دوري الابطال.
لكن الفوز السبت على إشبيلية القادم بدوره من هزيمة قاسية على الملعب ذاته في منتصف الأسبوع على يد تشلسي الإنجليزي (4-0) في دوري الأبطال، سيخفف الضغط عن زيدان الذي يعاني من كثرة الغيابات في فريقه نتيجة إصابة كل من القائد سيرجيو راموس والأوروجوياني فيديريكو فالفيردي ودانيال كارفاخال والدائم الإصابة البلجيكي إدين هازار.
و صعد أتلتيكو مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني، بعد فوزه على بلد الوليد، السبت، بهدفين دون مقابل، محققاً انتصاره السابع على التوالي، مع تبقي مباراة مؤجلة له، سيضمن حال تحقيقه نقاطه الإنفراد بالمركز الأول
وتفوق أتلتيكو أيضاً على جاره ريال مدريد الذي رفع رصيده الى 20 نقطة من 6 انتصارات من 11 مباراة، ليصبح ثالثا موقتاً بفارق الأهداف أمام فياريال، بعد أن سب إشبيلية (1-0) بينما بلغ الأتليتي نقطته الـ26.
ويدين أتلتيكو بفوزه الثامن مع تعادلين في 10 مباريات (يملك مباراتين مؤجلتين) إلى الفرنسي توما ليمار (56) وماركوس لورنتي (72) اللذين سجلا الهدفين.
ويتحضر فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بأفضل طريقة لموقعة السبت المقبل التي تجمعه بجاره الملكي ريال مدريد على ملعب الأخير، وللاختبار المهم الذي يسبقها الأربعاء في دوري الأبطال على ملعب ريد بول سالزبورج النمسوي (يحتاج للتعادل من أجل بلوغ ثمن النهائي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى