الرياضة

الدوري الأوروبي: ميلان وليل وتوتنهام إلى دور القادم

جسر التواصل/ الرباط:وكالات

صعد فريقا ميلان الإيطالي وليل الفرنسي لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، دون انتظار الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في المسابقة القارية.
وتغلب ميلان 4 -2 على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي، في حين فاز ليل 2-1 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي يوم الخميس في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثامنة في المجموعة.
وتصدر ليل ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ميلان، ليصعدا سوياً للدور المقبل عن تلك المجموعة، في ظل تواجد سبارتا براغ في المركز الثالث بست نقاط، وتذيل سيلتيك الترتيب بنقطة واحدة
وتقدم سيلتيك بهدف مباغت عن طريق توم روجيتش في الدقيقة السابعة، قبل أن يحرز زميله أودسون إدوارد الهدف الثاني في الدقيقة 14، لكن التركي هاكان تشالهان أوغلو قلص الفارق بإحرازه الهدف الأول لميلان في الدقيقة 24، أعقبه صامويل كاستييخو بهدف التعادل في الدقيقة 26.
وواصل ميلان انتفاضته في الشوط الثاني، بعدما سجل ينس بيتر هاوجيوبراهيم دياز الهدفين الثالث والرابع للفريق الإيطالي في الدقيقتين 50 و82 على الترتيب.
وفي فرنسا، قلب ليل تأخره بهدف عن طريق لاديسلاف كرييتشي في الدقيقة 71، بعدما رد بهدفين عن طريق بوراك يلماظ في الدقيقتين 80 و84 على الترتيب. وكان سبارتا براغ لعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 65، عقب طرد لاعبه أوندريج سيلوستكا لحصوله على الإنذار الثاني.
كما صعد فريق توتنهام الإنجليزي إلى دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم تعادله مع لاسك لينز النمساوي 3-3، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة العاشرة بالمسابقة.
ورفع توتنهام رصيده إلى 10 نقاط خلف أنتيورب البلجيكي متصدر الترتيب فيما رفع لاسك لينز رصيده إلى سبع نقاط، لكنه ودع المنافسات بتفوق توتنهام في مواجهتي الذهاب والإياب، حيث كان الفريق الإنجليزي تغلب عليه ذهابا 3 -0، قبل أن يتعادل 3-3 في مباراة العودة.
ووتقدم لاسك لينز عن طريق بيتر ميتشوريل في الدقيقة 42، لكن جاريث بيل أدرك التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء.
وفي الدقيقة 56 سجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين الهدف الثاني لتوتنهام ، قبل أن يعود أنتويرب ويسجل عن طريق جوهانيس إيجيستين في الدقيقة 84.
بعدها بدقيقتين أحرز ديلي إلي الهدف الثالث لتوتنهام من ضربة جزاء، لكن مامادو كاراموكو سجل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى