الرياضة

النصر والهلال..الديربي الأغلى في القارة الأسيوية

جسر التواصل/ الرباط: وكالات

يحتضن ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الإثنين، أغلى ديربي في القارة الآسيوية، بقيمة سوقية تبلغ 89.91 مليون يورو، نحو 396 مليون ريال سعودي، عندما يواجه الهلال النصر غريمه ، ضمن مباريات الجولة الخامسة «قمة الرياض» من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قمة الرياض.
وتبلغ القيمة السوقية للاعبي الهلال نحو 46.73 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية لضيفه النصر 43.18 مليون يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في قيمة المسابقات واللاعبين، مع تفاوت القيمة السوقية للاعبين في الفريقين على مستوى المحترفين الأجانب والمحليين، الامر الذي يجعل ديربي الرياض الأغلى في القارة الصفراء.
ويُعد الأرجنتيني بيتي مارتنيز، لاعب النصر، أغلى نجم في قائمة الفريقين، بقيمة وصلت إلى 12 مليون يورو، ويليه البيروفي أندريه كاريلو، لاعب الهلال، بقيمة 8 ملايين يورو، ويأتي ثالثاً زميله في الفريق الأرجنتيني لوسيانو فييتو بـ7 ملايين يورو، ثم المغربي عبد الرزاق حمدالله هداف النصر، بـ 6.20 ملايين يورو.
ويتواجد ضمن القائمة بالنسبة لفريق الهلال كل من: سباستيان جوفينكو بـ4 ملايين يورو، والكولومبي كويلار بـ3.80 ملايين يورو، أما النصر فيوجد البرازيلي مايكون بـ3.90 ملايين يورو، ومواطنه بيتروس بـ3.80 ملايين.
أما على مستوى اللاعبين المحليين، يعتبر عبد الفتاح عسيري، لاعب النصر، الأعلى قيمة سوقية بـ3.10 مليون يورو، بالتساوي مع سالم الدوسري، نجم الهلال، بنفس القيمة، ثم كنو بـ3 ملايين يورو، وياسر الشهراني بـ 2.20 يورو، وسلطان الغنام بـ 1.70
يذكر أن الهلال يأتي في صدارة أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين من حيث القيمة السوقية برقم يصل إلى 46.73 مليون يورو، يليه النصر 43.18 ويأتي الأهلي ثالثاً بنحو 39.50، ثم الاتحاد رابعاً بـ28.38، والشباب خامساً بـ27.93.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى