جسر التواصل/الرباط/ الحسين بلهرادي

(الحلقة الخامسة)
لأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم، على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع، فقد كان من اللازم أن نقدم العديد من مشاهير الرياضة والفن والإعلام الذين قدموا الشيء الكثير للرياضة الوطنية للمجال الفني…أو مشاركتهم في المشهد الرياضي والفني بشكل أو آخر؛ شهر رمضان سيكون مناسبة مواتية للتقرب من هؤلاء..
فخلال هذا الشهر الكريم سوف يكون معنا ال عديد من الرياضيين المغاربة والأجانب للحديث عن الواقع الرياضي بصفة عامة وعن الممارسة الرياضة خلال هذه الأيام المباركة..
.تابعوا ما سيقولونه لنا ولكم في حوارات شيقة تحل مجموعة من المفاجآت التي حصلت لهؤلاء سواء في الملاعب الرياضية أو خارجها..زيادة على العديد من الأحداث التي وقعت
حلقة اليوم مع الحاج محمد السعيدي..المحلل الرياضي.. ..تابعوا ما قالوه لنا ولكم في هذا الحوار:

السلام عليكم..رمضان كريم..شكرا لكم على الاستضافة..بخصوص الممارسة الرياضية في رمضان.. فالكل يعرف العقل السليم في الجسم السليم..لها العديد من الفوائد كما تحمي الجسد من الأمراض..والأطباء ينصحون الإنسان بالممارسة نظرا لمنفعتها الكبيرة..
وخلال رمضان يجب ممارسة الرياضة بطريقة متوازنة..وقبل الأذان..على الناس كبيري السن أن يقومو بالمشي..كما يجب عدم القيام بالمجهود البدني..
وعن الوداد الذي وصل لربع نهاية كاس الكاف قال:
“كنا نتمنى أن لا يلتقي الوداد مع اولمبيك أسفي في دور الربع..القرعة فعلت فعلتها..المباراة سوف تكون كلاسيكية..أتمنى أن تدور في أجواء يطبعها الروح الرياضية..والفريق الذي يستحق الفوز هو الذي يمر..
ولي اليقين التام أن الوداد وبحكم تجربته الكبيرة على الصعيد الإفريقي ..تبقى الكفة بجانبه..وبالمناسبة نتمنى أن يحق الوداد الأهم..وينال هذا اللقب ليعزز بها خزائن النادي”.
وعن انتدابات الفريق الأحمر أكد:
“بحكم أنني من أوفياء فريق الوداد..فقد قام بانتدابات متميزة..من خلال جلب لاعبين لعبوا في دوريات كبيرة في مقدمتهم زياش وامرابط وبنيدر وبيار وغيرهم..صراحة لهم مكانتهم داخل الفريق..اكيد سوف يقدمون الإضافة…
والنتائج الحالية تؤكد تفوق الفريق على صعيد البطولة الوطنية..والنتائج الايجابية قادمة في الطريق وستكون بفضل مستوى المجموعة الحالية”.
وعن المنتخب الوطني والمباراة النهاية فقد أضاف:
“صراحة كل مازال يتذكر النهائي الإفريقي..وخروج الكأس من هنا..بطريقة غير رياضية..والكل تابع هذا..والمسؤولية يتحملها العديد من الأشخاص..مباراة كشفت عدة أشياء لكل المغاربة.
ورغم ما حصل فالمغرب سيبقى في قمة..رغم ما يحصل من عراقيل من طرف بعض الجهات
وبخصوص المباريات القادمة الودية.. فهي من اجل الاستعدادات حيث سوف تتم المناداة على أسماء جديدة ..بحكم أن بعض الأسماء سوف تغادر…
للإشارة فان المنتخب المغربي هو للجميع..وهنا لابد للجامعة أن تخرج لتوضيح كل ما يتعلق بالطاقم التقني.
اعتقد ان مهمة الركراكي انتهت..ويجب إعادة النظر في هذا الجانب..وتبقى الكلمة الأولى والأخيرة للجامعة.
عن حظوظ الفريق الوطني في المنافسات القاري قال:
” أتمنى للفرق المغربية كل التوفيق في اللقاءات القادمة..سواء في عصبة الأبطال والكاف..ولي اليقين أنها سوف تقول كلمتها أمام باقي الأندية التي سوف تلعب معها.
وهنا لابد من توجيه نداء للجماهير المغربية من اجل التحلي بالروح الرياضية..والابتعاد عن الشغب..حتى لا يتم إفساد أجواء المباريات..وخدش الروح الرياضية”.
ختام الكلام
“بحكم أنني عضو سابق بالخلية الأمنية لمحاربة شغب الملاعب بالدار البيضاء أتقدم بالتعازي الخالصة لكل عائلات العناصر الأمنية الذين وافيتهم المنية في حادثة سير في طريقهم إلى أكادير للمساهمة في تنظيم مباراة الوداد واولمبيك الدشيرة..رحمة الله عليهم ..كما اتمنى الشفاء العاجل للعناصر الأمنية الذين تعرضوا لإصابات مختلفة..
ورمضان كريم على الجميع..
Views: 32
























