محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تُصدر حكمها في حق الدكتور التازي ومن معه

جسر التواصل4 مايو 2024آخر تحديث :
محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تُصدر حكمها في حق الدكتور التازي ومن معه

جسر التواصل/ الدارالبيضاء
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء،ليلة الجمعة/السبت، حكمها على طبيب التجميل الدكتور الحسن التازي،حيث حكمت عليه بـ3 سنوات حبسا، سنة نافذة واثنتان موقوفتا التنفيذ، بعدما قررت هيئة الحكم عدم مؤاخذته بتهمة الاتجار بالبشر.
كما حكمت على  زوجة الدكتور التازي، ب4 سنوات نافذة، ثم قضت، أيضا، بحبس المكلفة بجمع التبرعات «ب.ز» ب5 سنوات نافذة، مؤكدا أن هيئة الحكم برّأت جميع المتهمين من تهمة الاتجار بالبشر.
وكان الحسن التازي، طبيب التجميل الشهير بلقب «طبيب الفقراء»، يقبع في السجن منذ يوم 2 أبريل 2022، بناء على تهم سطرتها النيابة العامة، وكانت تتعلق، آنذاك، بجناية الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، عن طريق التعدد والاعتياد، وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة ممن يعانون من المرض.

وتوبع المتهمون، حينها، بتهم بالاتجار في البشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة.

الاخبار العاجلة