كأس أمم إفريقيا:منتخب كوت ديفوار المحظوظ يتأهل إلى دور الربع على حساب السنغال بطلة النسخة الماضية

جسر التواصل30 يناير 2024آخر تحديث :
كأس أمم إفريقيا:منتخب كوت ديفوار المحظوظ يتأهل إلى دور الربع على حساب السنغال بطلة النسخة الماضية

جسر التواصل/ الرباط
انتهى اللقاء بين السنغال و كوت ديفوار ساحل العاج الذي دار مساء الاثنين على ملعب شارليس كونان باني ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير القادم،بفوز كوت ديفوار على السنغال”بطلة النسخة الماضية” بالضربات الترجيحية ( 5 / 4 ).
و انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتجه المنتخبان إلى الضربات الترجيحية لحسم المباراة
وسجل هدف السنغال اللاعب حبيب ديالو في الدقيقة الرابعة من انطلاق المباراة، وأحرز هدف كوت ديفوار اللاعب فرانك كيسيه في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

Senegal’s forward #20 Habib Diallo (CR) fights for the ball with Ivory Coast’s defender #7 Odilon Kossounou during the Africa Cup of Nations (CAN) 2024 round of 16 football match between Senegal and Ivory Coast at the Stade Charles Konan Banny in Yamoussoukro on January 29, 2024. (Photo by KENZO TRIBOUILLARD / AFP)

و دخل المنتخب السنغالي اللقاء بمعنويات عالية بعدما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات برصيد 9 نقاط، جعلته أبرز المرشحين لتحقيق اللقب، في ظل حالة الاستقرار الفني مع المدرب الحالي أليو سيسيه وجاهزية نجومه مثل إدوارد ميندي وخاليدو كوليبالي وساديو ماني.
في المقابل، تسلح كوت ديفوار بالدفعة المعنوية الكبيرة بعد العودة الغريبة للبطولة بالتأهل كأفضل ثوالث برصيد 3 نقاط، بعد إقالة المدرب لويس جاسكيه ومساعده جيزلان برانتان.
وتولى إيميرس فاييه، مساعد المدرب في الجهاز الذي تمت إقالته، مهمة تدريب المنتخب مؤقتًا خلال هذا اللقاء.
والتقى المنتخبان في 4 مباريات سابقة، حيث حقق منتخب كوت ديفوار الفوز في مباراتين مقابل انتصار وحيد للسنغال وتعادل، وأحرز لاعبو منتخب كوت ديفوار 8 أهداف في مرمى منتخب السنغال، فيما استقبلت شباكهم خمسة أهداف.

الاخبار العاجلة