الأسود يفرضون سيطرتهم على القائمة المثالية بدور المجموعات لأمم أفريقيا 2023

جسر التواصل26 يناير 2024آخر تحديث :
الأسود يفرضون سيطرتهم على القائمة المثالية بدور المجموعات لأمم أفريقيا 2023

جسر التواصل/ الرباط
فرض لاعبو المنتخب المغربي هيمنتهم على التشكيلة الأفضل في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.
وأعلن حساب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على منصة إكس (تويتر سابقا)، القائمة المثالية للدور الأول في المسابقة القارية، التي اختتمت منافساتها الأربعاء.
وكان النصيب الأكبر في القائمة للمنتخب المغربي، بعدما تواجد 4 من لاعبيه في التشكيلة، فيما تواجد 3 لاعبين من منتخب السنغال (حامل اللقب) ولاعبان من غينيا الاستوائية، ولاعب وحيد من الكونغو الديمقراطية وأنجولا.

وجاءت القائمة التي أعلن عنها كاف على النحو التالي:
حراسة المرمى: خيسوس أوونو (غينيا الاستوائية)
خط الدفاع: آرثر ماسواكو (الكونغو الديمقراطية)، خاليدو كوليبالي (السنغال)، نايف أكرد وأشرف حكيمي (المغرب)
خط الوسط: لامين كامارا (السنغال)، عز الدين أوناحي وسفيان امرابط (المغرب)
خط الهجوم: إسماعيلا سار (السنغال)، جيلسون دالا (أنجولا)، إيميليو نسووي (غينيا الاستوائية)
يذكر أن المنتخب المغربي، الساعي للتتويج بلقبه الثاني في أمم أفريقيا بعد نسخة عام 1976، صعد لدور الـ16 عقب صدارته للمجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات الكونغو الديمقراطية، وتنزانيا ومالي، حيث يلعب ضد منتخب جنوب أفريقيا، وصيف المجموعة الخامسة، يوم الثلاثاء القادم.
في المقابل، تأهل منتخب السنغال للدور الثاني، عقب تربعه عل قمة المجموعة الثالثة، التي ضمت الكاميرون وغينيا وغامبيا، برصيد 9 نقاط، حيث يعد هو المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، ليضرب موعدا ناريا مع منتخب كوت ديفوار (المضيف)، ثالث المجموعة الأولى، يوم الاثنين المقبل، بدور الـ16.
 

الاخبار العاجلة