بطولة إفريقيا لكرة اليد بمصر: المنتخب المغربي يحقق فوزه الثاني على حساب الغابون

جسر التواصل19 يناير 2024آخر تحديث :
بطولة إفريقيا لكرة اليد بمصر: المنتخب المغربي يحقق فوزه الثاني على حساب الغابون

جسر التواصل/ الرباط
تمكن المنتخب المغربي لكرة اليد من الفوز على الغابون بنتيجة 33 /25 في المباراة التي أقيمت بينهما بالصالة المغطاة2 باستاد القاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر.
وعرفت هذه المواجهة تألق محمد بن طالب ويونس منصاري ومحمد عزني.
وبهذه النتيجة يحقق المنتخب المغربي فوزه الثاني على التوالي بالمجموعة الثالثة بعد أن كان فاز في أولى مبارياته على حساب ليبيا.
ويلعب المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من الجزائر وليبيا والغابون.
وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر “البلد المستضيف وحامل اللقب”، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.
وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.
و فاز منتخب أنغولا لكرة اليد على نظيره الكيني بنتيجة 48 / 20 في ثان جولات المجموعة الرابعة
و اكتسح منتخب الكونغو الديمقراطية رواندا بنتيجة 38/20،و فاز المنتخب المصري على الكونغو برازافيل بنتيجة 34 / 19 في المباراة التي أقيمت بينهما بالصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة.

الاخبار العاجلة