تنسيقيات التعليم تخوض العديد من الإضرابات الجديدة

جسر التواصل9 يناير 2024آخر تحديث :
تنسيقيات التعليم تخوض العديد من الإضرابات الجديدة

جسر التواصل/ الرباط
قرر التنسيق الوطني لقطاع التعليم والتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، خوض إضراب وطني جديد الثلاثاء والجمعة 9 و12 يناير 2023، مرفوقا بأربع مسيرات الجمعة 12 يناير 2024
زيادة على وقفات احتجاجية يومي الأربعاء والسبت داخل المؤسسات التعليمية لمدة ساعة، وتنظيم مسيرات إقليمية ليلية بالشموع مساء الأربعاء 10 يناير 2024.
الاحتجاجات جاءت بسبب التوقيفات التعسفية التي طالت الأساتذة وأطر الدعم.
و أعلنت التنسيقيات في بيان لها عن استعدادها لتقديم الدعم المادي والمعنوي لجميع الأساتذة الذين طالهم هذا الإجراء عبر تفعيل صندوق التضامن الوطني، وحملت “المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع، واستمرار الاحتقان في حالة عدم التراجع عن التوقيفات والاقتطاعات.
و اعتبرت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، توقيف الأساتذة المضربين، تضييقا على الحريات التي يكفلها الدستور، وتراجعا جديدا في الخيار الديمقراطي”، على حد تعبير بيان تنسيقية أساتذة الثانوي.

يأتي هذا في الوقت الذي تعيش فيه الشغيلة التعليمية على وقع الاحتقان والغضب المتزايد، بسبب تلقي مئات الأساتذة، من مختلف الأقاليم والجهات، قرارات التوقيف المؤقت عن العمل، بعد انخراطهم لأزيد من 3 أشهر متتالية في إضرابات واحتجاجات واسعة، للمطالبة بإسقاط النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التعليم ، وبتحقيق كافة المطالب المرفوعة من مختلف فئات الأساتذة.
 

الاخبار العاجلة