جسر التواصل/ الرباط
فاز منتخب النرويج على نظيره السنغالي بثلاثية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليًا في أمريكا والمكسيك وكندا ليتأهل منتخب النرويج لدور 32 بالمونديال.
سجل أهداف النرويج في الشوط الأول اللاعب ماركوس بيدرسن في الدقيقة 43 من زمن اللقاء وأضاف إيرلينغ هالاند هدفين في المرمى السنغالي.

في المقابل سجل اللاعب إسماعيلا سار هدفي السنغال في مباراة مثيرة في شوطها الثاني بعد عودة السنغال عن طريق اللاعب إسماعيلا سار.
ومن جهة أخرى أنهى المنتخب الأردني مشاركته التاريخية الأولى في كأس العالم 2026 بعد تلقيه خسارته الثانية في المجموعة العاشرة، ليفقد رسميا فرصة التأهل إلى دور الـ32 من البطولة.
وكان “النشامى” استهلوا مشوارهم بخسارة أمام منتخب النمسا بنتيجة 3-1، قبل أن يقدموا أداء قويا أمام الجزائر في الجولة الثانية.
ورغم تقدم الأردن بهدف سجله نزار الرشدان في الدقيقة 36 بعد تمريرة مميزة من موسى التعمري، نجح المنتخب الجزائري في قلب النتيجة خلال الشوط الثاني عبر نذير بن بوعلي وأمين غويري، ليحسم المواجهة بنتيجة 2-1.
وبهذه النتائج، تجمد رصيد الأردن عند صفر من النقاط، ليودع المنافسات رسميا قبل خوض مباراته الأخيرة أمام الأرجنتين في 28 يونيو، بينما حافظت الجزائر على آمالها في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور المقبل.
ورغم الخروج المبكر، ترك المنتخب الأردني انطباعا إيجابيا في أول ظهور له على المسرح العالمي، ونجح في خطف قلوب الجماهير بأدائه القتالي والدعم الجماهيري الاستثنائي الذي رافقه من عمّان إلى الملاعب الأمريكية، ليكتب صفحة تاريخية ستبقى راسخة في ذاكرة الكرة الأردنية.
Views: 29
























