جسر التواصل/ الرباط: وكالات
أعلنت السلطات الأميركية ان العواصف القوية التي ضربت وسط وجنوب الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة تراجعت، بعدما خلفت عشرات القتلى اثر الأعاصير العنيفة التي تسببت بحرائق الغابات والعواصف الترابية.
ووفقا لموقع (باور اوتاج) الذي يرصد انقطاعات الكهرباء في الولايات المتحدة فقد تسببت العواصف والرياح العاتية في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وفي حين بدأت أجزاء من الجنوب والشرق في تنظيف الأضرار الناجمة عن العاصفة ومسحها، تواجه «ولايات السهول» مخاطر متجددة بعد اندلاع حرائق غابات مميتة.

كما يخضع أكثر من 20 مليون شخص من ولاية (تكساس) إلى ولايتي (ساوث داكوتا) و(أيوا) لتحذيرات من ظروف جوية خطرة قد تؤدي إلى حرائق.
ونقلت شبكة (سي. ان. ان) الإخبارية عن مسؤولين أميركيين قولهم ان «ما لا يقل عن 39 شخصا لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بالعواصف في 7 ولايات، حيث سجلت ولاية (ميسوري) أكبر عدد من الوفيات بـ 12 حالة تليها ولاية (كانساس) بـ 8 وفيات.
وفاقمت الرياح العاتية الدمار، حيث تم تسجيل أكثر من 710 بلاغات عن عواصف رياح في الولايات الوسطى والشرقية.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد ان إدارته مستعدة للمساعدة في أعقاب الأعاصير المدمرة والعواصف الشديدة التي ضربت العديد من الولايات.
وقال ترامب في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي (تروث سوشال): «اننا نراقب الأعاصير والعواصف الشديدة التي أثرت على العديد من الولايات في الجنوب والغرب الأوسط»، مشيرا إلى نشر الحرس الوطني في ولاية (أركنساس) وان إدارته مستعدة لمساعدة مسؤولي الولايات والحكومات المحلية للتعافي من الأضرار.
Views: 7
























