دوليا

الهزائم القانونية تلاحق ترامب ..وبايدن يباشر تعيين أعضاء إدارته المقبلة

ياسين كريكش التطواني

الفريق القانوني لرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتكبد سلسلة من الهزائم القضائية مع تزايد دعوات كبار قادة الجمهوريين للإعتراف بأن ترامب خسر المعركة وأن عليه أن يبدأ في انتقال سلس لسلطة وتسليمها إلى الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأقام الرئيس الأمريكي ترامب 36 دعوى طعنا في النتائج التي جرت في 3 نونبر الحالي، ليسقط القضاء منها 24 قضية أو قام بسحبها، بينما يتبقى عدد قليل من الدعاوى التي سيبت في القضاء قريبا، كما أن هذه الدعاوى المتبقية حسب الخبراء القانونيين لاتمنح ترامب أي بصيص من الأمل لإلغاء نتائج الإنتخابات.

في المقابل يباشر الرئيس المنتخب جو بايدن في تعيين أعضاء إدارته المقبلة، حيث قام بتعيين أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، وجون كيري موفد الرئيس الخاص لشؤون المناخ، كما قام بتعيين الإسباني الأصل أليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، وبدأ الرئيس المنتخب بهذه الخطوة الانتقالية المهمة، بصرف النظر عن عدم إقرار الرئيس دونالد ترمب بهزيمته.

وقال بايدن، في بيان أعلن فيه هذه التعيينات، «أحتاج إلى فريق جاهز من اليوم الأول»، مضيفاً أن «هؤلاء الأفراد اختبروا الأزمات، وامتحنتهم، بقدر ما هم مبدعون وخلاقون». وسرت تكهنات في شأن تعيين ميشال فلورنوي وزيرة للدفاع، وجيك سوليفان مستشاراً لمجلس الأمن القومي، وليندا توماس – غرينفيلد مندوبة دائمة لدى الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى