عاجل/ نهاية كأس العالم : فرنسا تتعادل مع الأرجنتين في الشوط الثاني

جسر التواصل18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
France's forward #10 Kylian Mbappe runs for the ball during the Qatar 2022 World Cup football final match between Argentina and France at Lusail Stadium in Lusail, north of Doha on December 18, 2022. (Photo by FRANCK FIFE / AFP)
France's forward #10 Kylian Mbappe runs for the ball during the Qatar 2022 World Cup football final match between Argentina and France at Lusail Stadium in Lusail, north of Doha on December 18, 2022. (Photo by FRANCK FIFE / AFP)

جسر التواصل/ الرباط
انتهى الشوط الثاني من المباراة النهائية لكأس العالم بقطر بالتعادل الايجابي، وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في شباك فرنسا من ركلة جزاء.
و جاء الهدف في الدقيقة 33 من ركلة جزاء؛ ليصل ميسي لهدفه السادس في البطولة والرابع من علامة الجزاء وأصبح أكثر من سجل من ركلات الجزاء في تاريخ كأس العالم ( 6 أهداف).
ميسي بعمر (35 عاما و177 يوما)، أصبح ثاني أكبر لاعب يتمكن من التسجيل في نهائي كأس العالم.
وكان السويدي نيلس ليدهولم، أكبر من سجل في نهائي مونديال، حين هز شباك البرازيل في نسخة 1958، بعمر (35 عاما و264 يوما).هناك لاعبان فقط تمكنا من تسجيل 25 هدفا أو أكثر في (المونديال، اليورو، كوبا أمريكا وكأس الأمم الأفريقية).

France’s forward #10 Kylian Mbappe runs for the ball during the Qatar 2022 World Cup football final match between Argentina and France at Lusail Stadium in Lusail, north of Doha on December 18, 2022. (Photo by FRANCK FIFE / AFP)

والأمر يتعلق بكل من لأرجنتيني ليونيل ميسي والظاهرة البرازيلي رونالدو، هما من حققا هذا الرقم بتسجيلهم 25 هدفا.
وسجل دي ماريا هدف الأرجنتين الثاني بعد هجمة سريعة قبل الدقائق معدودة من نهاية الشوط الأول من المباراة.
وبات دي ماريا أول لاعب أرجنتيني في التاريخ، يسجل في نهائيي كأس العالم وكوبا أمريكا.
وسبق أن قاد دي ماريا الأرجنتين لتحقيق لقب كوبا أمريكا في العام الماضي، بعد الفوز على البرازيل بهدف دون رد.
ولم يسبق لميسي أو دييغو مارادونا التسجيل في نهائيي كوبا أمريكا والمونديال.
و سجل كيليان مبابي هدفين للمنتخب الفرنسي في شباك الأرجنتين،الهدف الأول كان عن طريق ضربة جزاء،قبل أن يضيف الهدف الثاني بصاروخية قوية.
و تصدر كليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا قائمة هدافي كأس العالم 2022 برصيد 7 أهداف ؛ بعد تسجيله لهدفي منتخب الديوك أمام الأرجنتين.
و استقبلت قطر أكثر من مليون و400 ألف زائر من أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم، التي انطلقت منافساتها يوم 20 نوفمبر الماضي، واختتمت مساء الاحد بالمباراة النهائية ، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، على أرضية استاد لوسيل.
و بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات البطولة قرابة 4 و 3 مليون مشجّع، ما يعني أن متوسط حضور المباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، بطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96 في المئة.

الاخبار العاجلة