المركز الطبي للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن بليساسفة سيقدم خدمات طبية لفائدة 170 ألف شخصا (مسؤولة)

جسر التواصل26 مارس 2024آخر تحديث :
المركز الطبي للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن بليساسفة سيقدم خدمات طبية لفائدة 170 ألف شخصا (مسؤولة)

الرباط – أكدت مديرة التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، سناء درديخ، أن المركز الطبي للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن بحي ليساسفة على مستوى عمالة مقاطعة الحي الحسني (الدار البيضاء)، على وضع حجره الاساس، سيمكن من الاستجابة لحاجيات التكفل الطبي للقرب بحيي ليساسفة والنسيم، اللذين يصل تعداد ساكنتهما إلى 170 ألف نسمة.

وقالت السيدة درديخ في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إن هذا المشروع التضامني الجديد يعتبر الثالث من نوعه على مستوى الدار البيضاء، بعد المركزين الطبيين للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن بسيدي مومن والرحمة، اللذين دشنهما جلالة الملك على التوالي في سنتي 2019 و2023.

وأضافت أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن تعزز عبر هذا المركز التزامها لصالح قطاع الصحة العمومية على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، وذلك من خلال إرساء عرض مندمج وذي جودة للعلاجات الاستشفائية.
وسيتم إنجاز المركز الطبي للقرب-مؤسسة محمد الخامس للتضامن بحي ليساسفة في أجل 24 شهرا، على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 11 ألف و170 متر مربع (7692 متر مربع منها مغطاة)، وسيشتمل على وحدات للفحوص الخارجية، والاختبارات الوظيفية والترويض الوظيفي، وعلاجات الفم والأسنان والمستعجلات الطبية للقرب.

كما سيحتوي على وحدات للعلاجات الصحية الأولية، والتصوير الطبي، والولادة، والتعقيم، وجناح للعمليات الجراحية، وعلى مختبر للتحليلات الطبية، وقطب للاستشفاء (13 غرفة مزدوجة)، وصيدلية، ومطبخ.

الاخبار العاجلة